رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد حسن يدعم النني في مساندته للقضية الفلسطينية

أحمد حسن
أحمد حسن
حرص أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق، على دعم محمد النني لاعب ارسنال الإنجليزي والمنتخب الوطني.

ونشر أحمد حسن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك صورة محمد النني معلقلا: "كل الدعم لاخواتنا الفلسطينيين ضد الكيان الصهيوني.. وكل الدعم للنجم المصري محمد النني في التعبير عن وجهة نظره بشكل محترم ومساندته للقضية الفلسطينية ولتحرير المسجد الأقصى".


ودشن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي حملة دعم غير مسبوقة لمحمد النني تجتاح "تويتر" عقب تهديده بالطرد من إرسنال بسبب دعمه للقضية الفلسطينية.


فخر العرب الحقيقي

وتصدر هاشتاج فخر العرب الحقيقي موقع التدوينات الحقيقي موقع التدونات القصيرة "تويتر"، وذلك عقب إعلان محمد النني دعمه الكامل للقضية الفلسطينية وذلك بعد عزوف بعض المشاهير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد انتهاكات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محمد أبو تريكة في تغريدة على صفحته الرسمية على "تويتر" متحدثًا عن محمد النني: "أمثالك نفخر بهم ونعتز.. كل الدعم والمساندة يا نجم".

وقال أحد نشطاء موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كل الدعم والمساندة لـ فخر العرب الحقيقي الننى"، بينما قال آخر " لعيب كان عارف ان دعمه لفلسطين ممكن يتسبب انه يمشي من النادي زي ما حصل مع اوزيل ومع ذلك مخافش واعلن دعم صريح ليهم، فخر العرب الحقيقي".

وقال ثالث:" كل الدعم للنني صاحب المواقف الشجاعة بن البلد وفخر العرب الحقيقي"، وقال رابع:" النني لا يحتاج للحديث والتبرير، دائما ما يثبت بالمواقف قدرته على المواجهة وإثبات المبادئ الراسخة في عقولنا ولا يحق لأي مؤسسة تطبيق عقوبة على لاعب  لإظهار معتقداته وتعاطفه على حساباته الشخصية النني فخر العرب الحقيقي".

حملات يهودية تطالب بوقف محمد النني

وفي الجانب الآخر شنت حملات يهودية تطالب بوقف محمد النني بسبب دعمه للقضية الفلسطينية حيث كشف تل عوفر، عضو منظمة "بورد أوف ديبيوتيز" اليهودية في بريطانيا، عن رد أرسنال عليه عند اعتراضه على تضامن لاعب الفريق، النجم المصري محمد النني، مع فلسطين.

وكتب عوفر عبر تويتر أمس الأربعاء: "خاطبت المدير العام في أرسنال طالبا منه الرد حول ما نشره محمد النني وما سيفعله تجاه هذا الأمر، ورد أرسنال: على الرسالة مثل كل العاملين في أرسنال، لاعبونا لديهم الحق في التعبير عن آرائهم من خلال منصاتهم الخاصة".

 وأضاف عوفر  في تغريدة أخرى "الآن تلقيت الرد من إدارة أرسنال مثل بقية الأشخاص الذين اشتكوا النني لإدارة أرسنال، ولكن السؤال الآن، لماذا لم يعتذر النني عن ما فعله إذا كان يفهم قواعد منصبه جيدًا؟".
 

الشيخ جراح 


وتشهد القدس الشرقية والعديد من مناطق الضفة الغربية مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمواطنين الفلسطينيين، واعتداءات متكررة من المستوطنين في المدينة المقدسة، خلال الأيام الماضية.


واشتدت المواجهات السبت الماضي بعد نشوب اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية خارج البلدة القديمة بالقدس، حيث صلى عشرات الآلاف من المسلمين في المسجد الأقصى صلاة القيام في ليلة يعتقد أنها ليلة القدر.

وأفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الاثنين، أن  الشرطة الإسرائيلية منعت مرور مسيرة المستوطنين من باب العمود وتغيير مسارها إلى باب الخليل.


السياج الحدودي 

وقرر الجيش الإسرائيلي إغلاق مناطق وطرق قريبة من السياج الحدودي مع قطاع غزة.


وكانت  المواجهات  تجددت صباح اليوم بعد أن حاول مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان منع المستوطنين من الدخول إليه، إذ تحيي إسرائيل الاثنين ذكرى احتلالها للقدس الشرقية في 1967.



وأطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت والمسيلة للدموع باتجاه ساحات المسجد ما أدى لسقوط عدد كبير من الإصابات في صفوف الفلسطينيين.
Advertisements
الجريدة الرسمية