رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 20 مدنيًا بينهم 7 سيدات و3 أطفال في قصف للحوثيين على تعز

فيتو

ارتفعت حصيلة قصف ميليشيات الحوثيين وصالح للأحياء السكنية في تعز جنوب غربى اليمن إلى أكثر من عشرين قتيلا وعشرات الجرحى، وصرحت مصادر طبية في تعز بأن القتلى من بينهم 7 سيدات و3 أطفال قتلوا في القصف العشوائى الذي طال أحياء في وسط تعز.

وكانت الميليشيات قد ارتكبت مجزرة بحق المدنيين في مدينة تعز، الخميس الماضي، أسفرت عن مقتل 23 من المدنيين بينهم 13 طفلا كانوا يلعبون في أحد الشوارع.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن مواطنين أن الميليشيات تطلق صواريخ الكاتيوشا على منازل المواطنين من داخل مطار تعز الدولي شرقي المدينة، فيما تطلق مضادات الطيران قذائفها من التلة التي يقع فيها مستشفى اليمن الدولي الذي احتلته الميليشيات وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وأضاف شهود العيان أن عمليات الإنقاذ استمرت حتى ساعات متأخرة من فجر اليوم الاثنين، وأن هناك أسرتين كاملتين تسكنان أحد المنازل كانتا ضمن الضحايا.

وأكد مصدر في المقاومة الشعبية في تعز للوكالة الحكومية أن المعارك العنيفة التي دارت أمس الأحد، في تعز بين المقاومة المدعومة بالجيش الوطني والمقاومة والمليشيات وشارك فيها طيران التحالف أدت أيضًا إلى تدمير أربعة أطقم تابعة للميليشيات في حي الكمب ومحيط القصر الجمهوري.. كما استهدفت الطائرات مواقع لهم في مدينة حمد الطبية بالحوبان ودمرت 4 أطقم عسكرية، بالإضافة إلى قصف ميناء المخا على البحر الأحمر ومعسكر اللواء 35 بمفرق المخا، وتمكن الجيش الوطني والمقاومة من استعادة عدة مواقع في غربي المدينة وطريق تعز الحديدة.

وأجرى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى مساء أمس الأحد، من مقر إقامته بالرياض اتصالا هاتفيًا بالعميد يوسف الشراجى، قائد المنطقة الغربية العسكرية وناقش معه الاستعدادات والتحضيرات النهائية لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق محافظة تعز بعد نجاح المقاومة والجيش في استعادة معظم مناطق المحافظة من سيطرة الميليشيات.

وأكد هادى أنه سيتم تطبيق قرار دمج جميع عناصر المقاومة الشعبية في وحدات الجيش الوطني والأمن بعد الانتهاء من الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة وتقديم الدعم للجيش والمقاومة حتى تطهير المحافظة بالكامل وحث الجميع على اليقظة والحذر والتلاحم.

وأوضح العميد الشراجى أن انتصارات المقاومة مستمرة وما تبقى من الميليشيات تعيش حالة تقهقر واندحار متواصل على وقع الضربات الموجعة التي يتلقونها من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز.. وطلب من الرئيس عدة مطالب لاستكمال تحرير تعز ووعد الرئيس بتوفيرها على الفور.

والتقى هادى في الرياض مساء أمس الأحد، عددًا من الشخصيات السياسية والبرلمانية الاجتماعية من تعز، وأكد لهم استمرار الحكومة الشرعية في تقديم الدعم وكل الإمكانيات لتحرير المحافظة، وطالب أبناء المحافظة بوحدة الصف وتجاوز أي خلافات والتوافق في هذه المرحلة، مؤكدًا أن خطة تحرير تعز مستمرة وقريبة.
الجريدة الرسمية