رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة من مايك بنس لترامب في حفل تنصيب بايدن

دونالد ترامب
دونالد ترامب
قال مصدر مقرب من مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إنه يخطط لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير الجاري.

وقال المصدر لـ شبكة CNN الإخبارية الامريكية: "هذه هي الخطة" بالنسبة لمايك بنس. 


وقال مصدر آخر للشبكة الامريكية إن بنس واجه ضغوطا من كثير ممن حوله شجعوه على الحضور. ومع ذلك، لم تتم دعوته رسميًا بعد.

وفي سياق متصل، قال مصدران مطلعان للشبكة الأمريكية إن الانقسام بين الرئيس دونالد ترامب ونائبه قد تعمق خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وتقول مصادر إن ترامب غاضب من بنس بينما يشعر الأخير بخيبة أمل وحزن تجاه الأول.

و كان بنس هو الشخص الذي تحدث عبر الهاتف مع القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر الذي حث على استجابة أسرع من الحرس الوطني للانتشار في واشنطن بعد الإحباط الواسع النطاق بين المشرعين بشأن عدم الاستجابة. ولم يتصل ترامب أبدًا للاطمئنان على سلامته ولم يتواصل مع بنس حتى الآن. 

وقال المصدر إنه على الرغم من الديناميكية الحالية، في هذه المرحلة، لا يبدو أن أيًا منهما سيفعل أي شيء، مثل استقالة بنس. 

بالإضافة إلى ذلك، يقول المصدر إن العديد من مسؤولي الإدارة الأمريكية الذين ناقشوا الاحتجاج بالتعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي كما ذكرت CNN الليلة الماضية يشعرون اليوم أن مثل هذه الخطوة ستضر أكثر مما تنفع.

من ناحية اخري هنأت شارلوت بينس، ابنة نائب الرئيس مايك بينس، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد أن صدق الكونجرس على فوزهما في السباق الانتخابي.

وكتبت شارلوت بينس في تغريدة عبر "تويتر": "تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس". 

وأكدت أنها كانت في مبنى الكابيتول مع والدتها عندما اندلعت أعمال الشغب يوم الأربعاء الماضي، وأنها لم تغادر المبنى. وقالت: "الغوغائيون لا يفوزون".

وكان الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، هاجم نائبه مايك بينس على "تويتر" يوم الأربعاء الماضي بعد أن أعلن بينس أنه لن يتدخل في التصديق على الأصوات الانتخابية، قائلا: إن "بينس لم تكن لديه الشجاعة للدفاع عن بلاده".

الجريدة الرسمية