رئيس التحرير
عصام كامل

لمواجهة "شبيحة ترامب".. شرطة الكونجرس تتأهب لإطلاق الرصاص | صور

شرطة الكونجرس تتأهب
شرطة الكونجرس تتأهب لإطلاق الرصاص
أثار أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، مساء اليوم، حالة من الرعب داخل مبنى الكونجرس الأمريكي، عقب اقتحامه بعد دعوة الرئيس المنتهية ولايته لإيقاف جلسة التصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية واعتماد فوز منافسه جور بايدن.


وتمكن مئات المحتجين المؤيدين للرئيس دونالد ترامب، من اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، حيث تعقد جلسة مشتركة للكونجرس للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن بعض المحتجين تمكنوا من دخول المبنى، فيما لا يزال المئات يتجمعون خارجه للتعبير عن رفضهم لنتائج الانتخابات، التي أسفرت عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأظهرت مقاطع مصورة عددا من المحتجين وهم يرفعون أعلاما أمريكيا ولافتات كتبت عليها عبارات مؤيدة لترامب، وهم يتجولون داخل مبنى الكابيتول.

وأمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونجرس، كما وجهت شرطة الكونجرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة مبنى "كانون" وجناح آخر كبير يضم مكاتب، استعدادا لإطلاق الرصاص على المتظاهرين الذين لم يستجيبوا لتعليماتها.

وقالت النائبة نانسي مايس في تغريدة "لقد أخليت مكتبي للتو في مبنى كانون بسبب تهديد قريب. ونرى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول".

وأعلنت عمدة واشنطن فرض حظر للتجول ابتداء من السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وهاجم الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، نائبه مايك بنس، بعدما صرح الأخير بأنه لن يعارض المصادقة على فوز الرئيس المنتخب، جو بايدن.

وقال ترامب في تغريدة "لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما يلزم لحماية بلدانا، ودستورنا، لإعطاء الولايات الفرصة للتصديق على الحقائق المصححة، وليس الحقائق المزورة أو غير الدقيقة، التي طالب منهم التصديق عليها مسبقا".
الجريدة الرسمية