Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سفارة العراق لدى الأردن تعلق دوامها أسبوعا بسبب كورونا

خارج الحدود 603d3eaa4c59b76f8b09879a
سفارة العراق لدى الأردن تعلق دوامها أسبوعا بسبب كورونا

أعلنت السفارة العراقية لدى عمان، اليوم الإثنين، عن تعليق الدوام في جميع أقسامها بما فيها القسم القنصلي اعتبارا من الثلاثاء ولمدة أسبوع.

وأشارت السفارة في بيان لها، أن "الإغلاق يأتي نظرا لإصابة عدد من موظفيها بفيروس كورونا".




تعليق الدوام


وأضافت: "بناء على توصيات خلية الأزمة الأردنية بهذا الشأن وحرصا على سلامة الجميع، قررنا تعليق الدوام من يوم غد الثلاثاء ولمدة أسبوع".

وأكدت أنها تعمل بشكل متواصل مع السلطات الصحية في المملكة، بهدف منع انتشار العدوى.

سلالة جديدة


جدير بالذكر أن وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، امس الأحد، أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، تنذر بالخطر، فيما أشار إلى وجود حالات حرجة أصيبت بالسلالة الجديدة من الفيروس.

 وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد: "منذ بداية تفشي السلالة الجديدة في العراق، ازدادت نسبة المرضى الراقدين من 700 مريض الى 1596 مريضا، وعدد الحالات الحرجة من 123 حالة إلى 316 حالة".

وأضاف، أن "تلك النسب والمعدلات للإصابات تنذر بالخطر، خاصة وأن يوم غد، وفي الساعة الخامسة صباحا، سيرفع حظر التجوال الجزئي".


3 ملايين جرعة


وأعلن وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي،  أن أكثر من 3 ملايين جرعة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا ستصل البلاد نهاية الشهر الحالي.

وكانت قد أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الأحد عن تسجيل أول نظام فحص محلي الصنع مختص بتشخيص الإصابات بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت رئيسة هيئة الرقابة الفدرالية في مجال الرعاية الصحية، ألا سامويلوفا، أن النظام الجديد يستطيع تشخيص طفرتين ملازمتين للسلالة البريطانية من فيروس SARS-CoV-2  بواسطة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

وأشارت سامويلوفا في بيان منشور على موقع الهيئة إلى أن نظام الفحص الجديد طور من قبل مركز كولاكوف الوطني التابع لوزارة الصحة بالتعاون مع شركة "تكنولوجيات الحمض النووي"، مؤكدة أنه أظهر الفعالية العالية خلال الاختبارات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements