Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسميا.. السعودية تسمح لمواطنيها بالسفر إلى خارج المملكة باستثناء 13 دولة

خارج الحدود 176140
علم السعودية

محمد الدمرداش

بدأ، اليوم الإثنين، السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية، وذلك إثر بداية سريان قرار رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية للمملكة.


دول ممنوع السفر إليها
وفي السياق، أكدت وزارة الداخلية السعودية على المواطنين استمرار منع السفر، سواءً مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول التالية دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وهي: (ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند)، وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.

توخي الحذر
وأهابت الوزارة، بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارًا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.

تعليمات مشددة
وكانت هيئة الطيران المدني أصدرت تعميمًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما يشمل الطيران العام والخاص، بشأن إجراءات سفرهم، نص على السماح لشركات الطيران بنقل المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كاملتين، بالإضافة لمن تلقوا جرعة واحدة ممن مر على تطعيمهم بها 14 يومًا، والمتعافين من كورونا الذين أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا" المعتمد رسميًا لدخول المطارات وصعود الطائرات.

وكذلك لمَن تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الفيروس خارج المملكة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements