رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير: أكثر من 30 ألف أمريكي ينسحبون من الحزب الجمهوري

ترامب
ترامب
كشفت تقارير عن انسحاب أكثر من 30 ألف أمريكي من الحزب الجمهوري خلال الأسابيع التي تلت اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير من قبل مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب.


وذكرت صحيفة The Hill أن الموجة الهائلة من الانشقاقات عن الحزب هي في الواقع نزوح جماعي غير مسبوق يمكن أن يسبب مشاكل لحزب يحاول شق طريقه بعد خسارته السباق الرئاسي والأغلبية في مجلس الشيوخ.

وأشارت إلى أن تغيير الناخبين لأحزابهم ليس أمرا جديدا، لكن البيانات أظهرت أنه في الأسابيع الأولى من العام عدد الجمهوريين الذي غيروا بيانات تسجيلهم كناخبين للحزب هو أكبر بكثير من الديمقراطيين، مشيرة إلى أن العديد من الناخبين يغيرون انتماءاتهم في الولايات المتأرجحة.




إلا أن استطلاعا جديدا أجرته "مورنينج كونسلت" كشف أن مكانة ترامب داخل الحزب الجمهوري تحسنت بشكل طفيف، حيث قال نصف المشاركين إنهم يرغبون في رؤيته يلعب دورا مهما في مستقبل الحزب.

كما وجد الاستطلاع أن 81 % من الجمهوريين لديهم آراء إيجابية تجاه ترامب، وقال 76 % من الجمهوريين إنهم ينظرون إليه بشكل إيجابي.

يشار إلي أن مجلس النواب الأمريكي صوت بالأغلبية على آلية التصويت لمساءلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وكان ترامب حض أنصاره خلال تظاهرة نظمها في السادس من الجاري قرب البيت الأبيض على "السير" إلى الكابيتول و"القتال" لمنع الكونجرس من المصادقة على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية، في دعوة سرعان ما لبتها جموع المتظاهرين الذين انطلقوا نحو المبنى القريب وتخطوا الحواجز الأمنية واصطدموا مع قوات الأمن وشقوا طريقهم إلى الداخل حيث أطلقوا العنان لغضبهم.
الجريدة الرسمية