رئيس التحرير
عصام كامل

انتخابات إسرائيل.. 20 ألف شرطي للتأمين

إسرائيل
إسرائيل
نشرت الشرطة الإسرائيلية 20 ألفا من عناصرها لحماية الانتخابات الإسرائيلية العامة المقررة الثلاثاء المقبل.


الكنيست الإسرائيلي

ويتوجه أكثر من 6.5 مليون إسرائيلي من أصحاب حق الاقتراع إلى الصناديق الثلاثاء المقبل لانتخاب الكنيست الإسرائيلي رقم 24 في تاريخ إسرائيل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنها "أكملت جاهزيتها واستعدادها للانتخابات البرلمانية للكنيست الـ 24، التي ستقام يوم الثلاثاء".



العملية الانتخابية

وأضافت: "ستعزز الشرطة قواتها في جميع أنحاء البلاد من أجل سير العملية الانتخابية وتوفير المجال لكل صاحب حق اقتراع للوصول إلى صناديق الاقتراع بأمان وسلام وممارسة الحق الديمقراطي بالتصويت، وحفاظًا على سير المسيرة الانتخابية بشكل حر وديمقراطي".

مراكز الاقتراع

وأشارت الشرطة الإسرائيلية في هذا الصدد إلى أنه "سيتم نشر حوالي 20000 شرطي ومتطوعين في مختلف مراكز الاقتراع التي ستشمل أكثر من 13000 مركز اقتراع في آلاف التجمعات في جميع أنحاء البلاد".

وحذرت من أن "الشرطة لن تسمح بانتهاك النظام العام وانتهاك قانون الانتخابات وستعمل على اتخاذ إجراءات ضد أي محاولة لارتكاب هذه المخالفات".

علنية وسرية

وقالت: "ستعمل قوات معززة من الشرطة، علنية وسرية، في مراكز الاقتراع وفي المناطق المحيطة بها لمنع واكتشاف أي نشاط غير قانوني من شأنه إلحاق الضرر بنقاء الانتخابات وسريانها الطبيعي والسليم".

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية قالت إن 39 قائمة تشارك بهذه الانتخابات، ويتكون الكنيست الإسرائيلي من 120 مقعدا.

يستعد الإسرائيليون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الإسرائيلية المقرر لها الثلاثاء المقبل الموافق 23 مارس الجاري، وهي الانتخابات الرابعة خلال عامين، حيث جرت آخر انتخابات في مارس الماضي.

انتخابات مبكرة


وتأتي هذه الانتخابات بعد أن حل الكنيست الإسرائيلي نفسه رسميا في ديسمبر الماضي، وأعلن التوجه إلى انتخابات مبكرة في 23 من مارس المقبل.

وفي مايو الماضي شكل نتنياهو الحكومة استنادا إلى اتفاق شراكة بين "الليكود" برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و"أزرق أبيض" برئاسة وزير الدفاع بيني جانتس، ولكن الخلافات بين الحزبين لم تتوقف منذ ذلك الحين حتى تم حل الكنيست وإعلان الذهاب إلى انتخابات مبكرة.
الجريدة الرسمية