رئيس التحرير
عصام كامل

المبعوث الروسي للشرق الأوسط يلتقي السفير السوري في موسكو

علم روسيا
علم روسيا
التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوجدانوف، اليوم، مع السفير السوري في موسكو رياض حداد، بطلب من الأخير، حسبما قالت وزارة الخارجية الروسية.


الشرق الأوسط
وذكرت الوزارة، في بيانها أن الجانبين تبادلا خلال اللقاء، الآراء حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على الوضع في سوريا.

وخلال الحديث، تم تركيز الاهتمام بشكل خاص، على قضايا التعاون السوري من أجل إعادة إعمار سوريا بعد انتهاء النزاع.




وجدد الجانب الروسي، دعمه الثابت لسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، واستعداده لمواصلة مساعدة الشعب السوري، بشكل فعال في محاربة الإرهاب الدولي.

طائرة "هليكوبتر" 
يذكر أن طائرة "هليكوبتر" روسية سقطت أمس بين قريتي الريحانية والقاسمية الواقعتين شمال غربي ناحية تل تمر في مقاطعة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقال أحد قادة  قوات الأمن الداخلي الكردية لـ"سكاي نيوز عربية" إن الحادث أسفر أيضا عن ثلاثة جرحى من الروس من جراء سقوط الطائرة.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع في البلاد قولها، إن المروحية الروسية من طراز مي-35 هبطت اضطراريا بسبب مشكلات فنية أثناء تحليقها فوق محافظة الحسكة في شمال سوريا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بيان لوزارة الدفاع: "تم إجلاء الطاقم إلى المهبط سريعا. ليس هناك خطر على حياة أي من الطيارين". وأضافت أن الطائرة لم تصب بأي نيران.

القواعد الروسية
جدير بالذكر أن منطقة سقوط الطائرة لا تبعد سوى كيلومترين عن إحدى القواعد الروسية في المنطقة، بحسب مصادر عسكرية.

وكان رئيس غرفة التجارة الإيرانية السورية، كيوان كاشفي، كشف عن تقديم اقتراح لرفع المنع استثنائيا عن كافة السلع المصدرة إلى سوريا.

ورأى كاشفي خلال منتدى الفرص والمقاربات التجارية مع سوريا بغرفة التجارة  والصناعة الإيرانية، أنه "يتعين تبني الاستثناء في التصدير لسوريا على ضوء العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين"، مؤكدا أن "الغرفة التجارية المشتركة ستزود التجار الإيرانيين ببنك معلومات فيما يخص التجارة مع سوريا"

الجريدة الرسمية