رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: غرق 41 مهاجرا حاولوا عبور البحر المتوسط نحو أوروبا

غرق 41 مهاجرا في
غرق 41 مهاجرا في البحر المتوسط
أفادت منظمة الأمم المتحدة اليوم الأربعاء بغرق 41 مهاجر خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط نحور أوروبا، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.


وفي نفس السياق، أعلن الناطق باسم القوات البحرية الليبية عن إنقاذ 105 مهاجرين غير شرعيين في عرض البحر المتوسط ليل السبت الماضي 21 فبراير، من بينهم 93 مهاجرا من الذكور وخمس نساء وثلاث قصر وأربعة أطفال، جميعهم من جنسيات أفريقية مختلفة.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أن من بين المهاجرين الذكور الذين جرى إنقاذهم 32 مهاجرا من مالي، و14 مهاجرا من ساحل العاج، و28 مهاجرا من السودان، وخمسة مهاجرين من غينيا، وثلاثة مهاجرين من تشاد، وخمسة مهاجرين من الكاميرون، وثلاثة من سيراليون، وثلاثة من غانا.


وأضاف أن من بين المهاجرين الإناث اثنتين من غينيا، واثنتين من الكاميرون، وواحدة من ساحل العاج، إضافة إلى ثلاثة قصر من مالي وساحل العاج، وغينيا، وطفلين من ساحل العاج وطفلين آخرين من غينيا.

ونشر الناطق صورا للمهاجرين الأفارقة بعد إعادتهم إلى إحدى نقاط الإنزال الليبية دون أن يسميها.

كذلك، أفادت وزارة الداخلية التونسية، الاثنين الماضي، بأن الوحدات البحرية التابعة للحرس الوطنى بمدينة المهدية الساحلية، وإثر القيام بدورية مراقبة، أنقذت 103 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن مركب المهاجرين كان قد تعرض لعطل إثر إبحارهم خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من دول مغاربية مجاورة، مشيرة إلى أن النيابة العمومية التونسية قامت باتخاذ ما يتعين في شأنهم.
الجريدة الرسمية