رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس "الطاووس".. جمال سليمان: المسلسل يناقش "التحرش" في زمن السوشيال ميديا.. واستعنا بفريق قانوني لإنجاز العمل

البوستر الرسمي لمسلسل
البوستر الرسمي لمسلسل الطاووس
يعود الفنان الكبير جمال سليمان للدراما المصرية هذا العام من خلال مسلسل "الطاووس" الذى يشارك فى بطولته إلى جانب عدد من النجوم ويعرض فى شهر رمضان.

كواليس العمل
جمال سليمان تحدث عن كواليس هذا العمل الذى ينافس به فى سباق رمضان 2021 وعن القضية التى يناقشها العمل، وهى قضية "التحرش"، قائلا فى تصريحات لـ "فيتو": المسلسل يناقش واحدة من القضايا "الشائكة" الموجودة ليست فى مجتمعاتنا العربية فحسب، وإنما فى المجتمعات الخارجية أيضا، واستغلال السوشيال ميديا فيها.




"سليمان" أردف: العمل يناقش التحرش فى زمن السوشيال ميديا التى هى أداة مثل السكين من الممكن أن تستخدمها فى أشياء جيدة ومن الممكن أن تقتل بها إنسانًا.

وتابع "سليمان": المسلسل به شق قانونى مهم، واستعان فريق العمل بمستشار قانونى حضر التصوير بشكل كامل، مشيرا إلى أن فريق عمل المسلسل كان دقيقا جدا فى اختيار المشاهد انطلاقا من هذا البعد القانونى المهم.

التحرش
ويضيف جمال سليمان: العمل يخاطب كل فئات المجتمع على اختلافها، لأن قضية التحرش تهم كل الطوائف فى مصر وخارج مصر أيضا، كاشفا عن أنه يجسد خلال العمل شخصية "محامى تعويضات"، ويتبنى خلال الأحداث إحدى القضايا المتعلقة بالتحرش.

وأكد فى ختام حديثه أنه سعيد بالعودة للدراما المصرية فى رمضان مع كوكبة من النجوم الذين يشاركون فى بطولة المسلسل، وعلى رأسهم سيدة المسرح العربى سميحة أيوب، وأحمد فؤاد سليم، وسهر الصايغ، وهبة عبد الغنى، ومها نصار، وخالد عليش، تحت إشراف المخرج رءوف عبد العزيز.

من جانبها قالت الفنانة هبة عبد الغنى إنها تجسد شخصية "سمية" شقيقة "أمنية" التى تجسدها الفنانة سهر الصايغ خلال أحداث العمل، مشيرة إلى أن شخصية "سمية" تشبه نحو 50 بالمائة من سيدات مصر فى النصف الأول من الأحداث.

وأكدت أن "سمية" هى شخصية ضعيفة وخاضعة ومستسلمة، لكنها تتحول من السلبية إلى الإيجابية فى النصف الثانى من الأحداث، مردفة: المسلسل يجسد المرأة المصرية بمختلف صورها، وقد صورنا فى مناطق اجتماعية مختلفة، ونأمل أن يكون العمل نقطة نور تساعد على منح المرأة المصرية حقوقها كاملة.

وعن الأجواء داخل العمل قالت هبة عبد الغنى إنها أجواء إيجابية للغاية، وانتهينا من تصوير 90 بالمائة من أحداث المسلسل. أما عن المنافسة فى سباق رمضان هذا العام فقالت إنها ستكون قوية جدا، وهذا الموسم يعد من أقوى المواسم فى آخر 10 سنوات، وهذا أمر يرفع الرأس وأنا أوجه التحية لزملائى كافة فى الوسط الفنى، فرغم ظروف جائحة كورونا هناك تنوع مميز للأعمال هذا العام.

نقلًا عن العدد الورقي...
الجريدة الرسمية