رئيس التحرير
عصام كامل

فنانون ينتقدون أعمال زملائهم الرمضانية.. سماح أنور تهاجم "ملوك الجدعنة".. رسالة شديدة اللهجة من باسم ياخور.. وإعلان مريهام فارس ضمن القائمة

مسلسل ملوك الجدعنة
مسلسل ملوك الجدعنة
وجه عدد من المشاهير انتقادات لأعمال فنية رمضانية، على رأسهم فنانون عقبوا على أعمال زملائهم ووجهوا انتقادات لهم.

ملوك الجدعنة
انتقدت الفنانة سماح أنور مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي يُعرض ضمن السباق المحتدم بين المسلسلات في الموسم الرمضاني الحالي، موضحةً أن سبب رفضها له يرجع إلى طبيعة اللغة المستخدمة في الحوار داخل العمل.


وقالت سماح عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ابن الحلال ما بيشيلش مطوة على فكرة ولا بيحشش، ولا بيستضعف، ولا قليل الأدب، ولا بيشتم البنات والستات علشان هو راجل بقى ولازم نخاف منه وكده ولا حاجة".

وأضافت: "وعن ملوك الصياعة بس السنة دي بييسموها جدعنة، وفكنا بقى من حوار دي نماذج من المجتمع والجو البلدي القديم ده، عايزني أحبه واتعاطف معاه ليه، حاتستفيد إيه فهمني.

مخرج معروف
كما انتقد النجم السوري باسم ياخور أحد المخرجين بكلمات قاسية، وحرص على عدم ذكر اسمه، فكتب على مواقع التواصل الاجتماعي: "مخرج يستخدم اسم ومهنة خاصة لشخصية في مسلسل كان من المفروض أن يكلف بإخراجه ولم يتم الاتفاق عليه، يستخدمه في مسلسل آخر أخرجه مؤخراً كنوع من النكاية بالشركة المنتجة وظناً منه أنه بهذه الطريقة يحرق الشخصية ويمنع استخدامها مستقبلاً، شيء مضحك وسخيف بالفعل".

ميريام فارس
انتقدت الفنانة منة فضالي، مشاركة الفنانة ميريام فارس في إعلان قرية “زهرة” السياحية بالعلمين، التابعة لمجموعة معمار المرشدي، بعد تصريحاتها عن ابتعادها عن المشاركة بأعمال مصرية.

كتبت “فضالي” عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الله مش مصر كانت كوخه وأنتي كتير وغالية على مصر دلوقتي وحشاني يا مصر، يا لهوي أصل فلوس مصر حلوه مش كده؟ العيب مش عليكي، بس مصر بقى مش فرحانة بيكي.. مصر خط أحمر”.

قالت الفنانة سارة نخلة مؤيدة لمنة فضالي: “للأسف عملولها قيمة وهي نكرة أدوها الشرف أنها تدخل مصر، لازم اللي ما يحطش مصر على دماغه ودماغ أهله ما يدخلهاش.. ويا ريتها ناجحة أصلا كله كذب”.

نسل الأغراب
مع توالى حلقاته ، تعرض مسلسل “نسل الأغراب” لبعض الانتقادات بسبب عدم مواءمة ملامح وأداء الفنانين أحمد مالك وأحمد داش لملامح الصعايدة وخشونتهم.

أحد الانتقادات جاءت من المنشد الشيخ محمود التهامي، إذ نشر صورة عبر حسابه لأحد مشاهد أولاد عساف وغفران وعلق عليها: “في سنهم دا مش بيلبسوا عمة يابا، إلا لو عندهم ليلة ودول مشايخ طريقة أو منشدين زي حالاتي، وبعدين بردانين ولابسين عبايات..ومش لابسين كالسون؟”!

الجريدة الرسمية