رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل أيشع جريمة أسرية بحدائق الأهرام.. شاب يذبح والدته ويقتل شقيقه.. العناية الإلهية تنقذ زوج شقيقته.. والمتهم: محدش بيحترمني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة حدائق الأهرام بالهرم جريمة بشعة عندما أقدم شاب على قتل والدته وشقيقه والشروع فى قتل زوج شقيقته، مستخدما سلاح أبيض"سكين" بسبب خلافات أسرية بينهم.




بداية الواقعة


تلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم، بورود بلاغا من إدارة شرطة النجدة بوقوع مشاجرة ووجود قتيلين ومصاب وتبين قيام شخص بقتل والدته وشقيقه بعقار رقم 414 ن هضبة الأهرام تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم.



أزمة نفسية


وبالفحص والمعاينة تبين قيام شاب بقتل والدته وشقيقه وشروعه في قتل زوج شقيقته، الذي نجح الأهالي في إنقاذ حياته ونقله إلى المستشفى ورجحت التحريات الأولية أن الشاب يعاني أزمة نفسية وما زالت التحقيقات مستمرة .



المناظرة


وتبين من مناظرة النيابة للجثث وفاة كل من طالب جامعي (شقيق المتهم) بطعنتين بالبطن، ووالدة المتهم "ربة منزل - 59 سنة" متوفاة بطعنة بالرقبة، وإصابة زوج شقيقتهما "مهندس - 28 سنة" بجروح قطعية بالظهر، وتم نقله إلى مستشفى الهرم.



اعترافات المتهم


وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة قائلا: "أخويا حاول إهانتي وأنا الكبير لم يحترمني أمام أمي وشقيقي وشقيقتي الصغرى وزوجها".




مشاهدة كلامية


وأضاف المتهم: "حدثت مشادة كلامية بين أخي وأختي تدخلت للفض بينهما، وفوجئت بشقيقي يتعدى عليّ بالضرب ويهينني وتبادلنا الضرب، فدخلت إلى المطبخ، وأحضرت السكين وقتلته دون وعي".



انت مجنون


وتابع المتهم: "سمعت صرخات أمي، وحاولت أخذ السكين مني، فقمت بذبحها من رقبتها، ثم طعنت زوج شقيقتي في ظهره عندما حاول الإمساك بي، وكان يردد أنت مجنون قتلت أمك وأخوك".



رواية المتهم


وكشفت التحريات والتحقيقات صحة رواية المتهم، بعدما استمعت إلى أقوال شهود العيان "شقيقة المتهم وزوج شقيقته المصاب".



يدخن السجائر


وأضاف التحريات أن المتهم عقب قتل والدته وشقيقه والشروع فى قتل زوج شقيقته جلس بجوار الجثث وظل يدخن سجائر حتى أن وصل رجال المباحث.




العناية الإلهية


وأشارت التحريات، إلى أن العناية الإلهية أنقذت زوج شقيقة المتهم من الموت فى اللحظات الأخيرة، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة لتشريحهم، وإعداد تقرير طبي عنهم، وتم اصطحاب المتهم إلى ديوان القسم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 
الجريدة الرسمية