رئيس التحرير
عصام كامل

أيمن حفني: نفسيتى تعبت وهجرت الكرة بسبب مرض بنتى.. وبكيت لرد فعل جمهور الزمالك المطالب بعودتى ( حوار )

الزميل محمد كارم
الزميل محمد كارم مع أيمن حفنى خلال الحوار
أرغب في ختام حياتي بالنادي الذي صنع نجوميتي والزمالك المحطة الأفضل بتاريخي الكروي 

رسالتى للناشئين : "جمهور الزمالك مبينساش اللى اجتهدوا وأخلصوا للنادي"


«شيكا» ساعدني في «رحلة العودة» .. وأحترم «جروس» لهذا السبب 

حازم إمام سر عشقي للرقم 14.. والتجديد لفرجاني ساسي ضروي

لم أثر أي أزمات فى السابق وكنت أواجه اتهامات غريبة وأصمت وأتحامل على نفسي 

«باتشيكو» مدرب محترم وقال لى «أنا أول ما جيت سألت عليك وأعلم امكانياتك جيدًا قاتل في التدريبات»

سأتدرب بقوة وسأكون فى خدمة الجهاز الفني إذا احتاجنى في أي مباراة وأي وقت 

أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، يبقى واحدًا من الذين سطروا تاريخا مع النادي، كما أنه يرتبط بعلاقة حب كبيرة جدًا مع جماهير نادي الزمالك، نظرًا لمهاراته العالية وأخلاقه المتميزة.

وهو ما دفع جماهير نادي الزمالك للمطالبة بعودته من جديد عبر صفحات السوشيال ميديا بعد البيان الذي أصدره اللاعب وأعلن عن رغبته في الاعتزال بقميص الزمالك.

«حفني» بدأ مشواره مع الكرة في نادي البدرشين، وتنقل بين عدد من أندية الدرجة الثانية والثالثة، حتى انتقل للعب في نادي وادى دجلة لمدة 6 أشهر، بعدها بدأ رحلته مع الشهرة والنجومية، وذلك بعد انتقاله لنادي مصر المقاصة ليشهد أول ظهور له في الدوري الممتاز ثم انتقل إلى فريق طلائع الجيش وأعير لاحقًا إلى نادي أهلي طرابلس الليبي وانضم لنادي الزمالك عام 2014 بعد عودتة من الإعارة محققًا عدة بطولات مع الفريق.

انتقل عام 2019 لنادي مصر المقاصة لكنه لم يشارك بسبب تأخر القيد، ومع مطلع العام 2020 انتقل إلى نادي المقاولون العرب خلال فترة الانتقالات الشتوية ثم عاد مجددًا لصفوف نادي الزمالك.

«فيتو» حاورت «أيمن» في العديد من الملفات، في مقدمتها تفاصيل عودته مجددًا إلى صفوف «الأبيض»، وكذا حقيقة اتهامه بأنه أحد الأسباب الرئيسية لرحيل المدير الفني السابق للزمالك «جروس»، كما تطرق الحوار إلى تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع «باتشيكو» والدور الذي لعبه نجم الزمالك «شيكابالا» في عودته.. وكان الحوار التالى :
 
*بداية.. ما الأسباب التي دفعتك للرحيل عن الزمالك؟

رحلت بسبب عدم المشاركة، واتخذت قرار الرحيل من أجل الحفاظ على اسمي، وما صنعته في تاريخي مع الزمالك، لأن صناعة التاريخ في الزمالك شيء يتطلب التضحية حتى لو كان على حساب نفسي، لذلك رحلت وقتها لرفع الضغوط عن الجميع وعن نفسي ولتحميلي مسئولية قرارات لا دخل لي بها.

*بصراحة.. هل تعتبر نادي الزمالك الخطوة الأهم في مسيرتك الكروية؟

أولًا أريد الإشارة إلى أنني لن أنسى نادي الزمالك وجمهوره صاحب الفضل الأكبر على، فأنا فعلًا أحب النادي وواحد من جماهيره قبل أن ألعب له، وأحب الجمهور كما أعلم أنهم يحبونني، وأحب أن يرتبط اسمي به فيما حققته من مسيرة طيبة وبطولات والبطولة الأكبر هي رصيدي عند الجمهور، وبالطبع الزمالك المحطة الأفضل في تاريخي الكروي

*لماذا لم توضح كل ما سبق منذ فترة؟

كنت حريصا على التزام الصمت طيلة الفترة الماضية من أجل مصلحة الزمالك والنادي.

*لكن.. وجهت إليك اتهامات بأنك «مثير للأزمات»؟

لم أثر نهائيًا أي أزمات والدليل على ذلك أنني كنت أواجه اتهامات غريبة، لكنني كنت أصمت وأتحامل على نفسي وكنت أنظر للفترة المهمة التي يعيشها الزمالك في الموسم الماضي والمنافسة على لقب الدوري وتحقيق بطولة الكونفدرالية، واستقرار الزمالك كان أهم عندي من أي شيء ويعلم الله.

*وماذا عن اتهام البعض لك بأنك السبب في رحيل جروس عن تدريب الزمالك؟

بالفعل قيل عني إنني كنت أحد الأسباب التي أدت إلى رحيل جروس، وقيل إن «أيمن» يتدخل ويقف ضده لصالح المسئولين، وأن قرار رحيله كان بسببي، رغم أن المدرب رحل بعد انتهاء عقده ولم يقم النادي بتجديده، فهل لي دخل بالأمر؟!

*كيف كانت طبيعة العلاقة التي تربط بينكما وقتها؟

بالمناسبة أنا أحترم جروس جدًا ، ويكفي فوزه ببطولة الكونفدرالية ولذلك لن أتحدث عنه.

*لماذا ابتعدت عن المشاركة منذ رحيلك عن الزمالك؟

تعرضت لظروف نفسية صعبة بسبب مرض نجلتي، بالطبع هذا أثر على بشكل كبير ولم يكن في مقدرتي ممارسة كرة القدم، لكن عندما تحسنت حالتها الصحية عادت لي رغبة ممارسة الكرة بل وكان هناك رغبة لدى في ختام حياتي بالنادي الذي صنع نجوميتي.

*حدثنا عن عودتك للزمالك؟

«بعدما رأيت رد فعل الجمهور بعد البوست اللى كتبته دمعت، وحتى لو لم أعد للزمالك كان يكفينى رد فعلهم وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم ونقدر نحقق كل البطولات، ودى رسالة للناشئين أن جمهور الزمالك مبينساش اللى اجتهدوا وأخلصوا للنادي».

*إلى أي مدى ساعد وجود «باتشيكو» في عودتك مرة ثانية لصفوف الفريق الأبيض؟

تدربت مع باتشيكو في الولاية الأولى له وعلاقتي جيدة جدا لذلك وافق على عودتي للفريق، وبالمناسبة أشكره كثيرًا وأشكر مجلس إدارة الزمالك وكل مسئول داخل النادي على تحقيق رغبتي في العودة وتحقيق حلمي بأن أختم حياتي الكروية بداخله.

*هل جمعك أية لقاء مع «باتشيكو» بعد عودتك؟

«باتشيكو» مدرب محترم وقال لى «أنا أول ما جيت سألت عليك وانا اعلم امكانياتك جيدًا قاتل في التدريبات».

*ما الدور الذي لعبه «شيكابالا» في حياتك طوال فترة غيابك عن الزمالك؟

شيكابالا كان دايمًا يتواصل معي وكان له دور أيضا في عودتي.

*كيف ترى فرصتك في المشاركة مع الزمالك ؟

سأتدرب بقوة كي أكون جاهزا لخدمة النادي. وإذا احتاجني الجهاز الفني في أي مباراة وأي وقت سأكون دائما وأبدا في خدمته ويكفيني الوجود داخل الزمالك وهدفي مساعدة فريقي في تحقيق الانتصارات.


*كيف ترى فرصة الزمالك للفوز بالدوري خاصة وأنك كنت أحد أفراد الجيل الذي حقق آخر دوري للزمالك؟

الزمالك يسير بشكل جيد وخطوات منتظمة بعيدًا عن الخسارة من غزل المحلة، والفريق يقدم مستويات فنية جيدة، وحلمي الأكبر حاليا التتويج مع الزمالك ببطولة الدوري الموسم الحالي ونحن قادرون على الفوز ببطولة الدوري هذا العام خاصة وأن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم بطولة الدوري وأتمنى أن يكون خير ختام لي مع القلعة البيضاء.

*هل تتوقع أن تكون «وش السعد» ويفوز الزمالك بالدوري؟

أتمني طبعا أن أكون دائما «وش السعد» على الزمالك في الحصول على لقب الدوري مثلما حدث في موسم 2014-2015 والذي كان بمثابة أول مواسمي مع النادي والذي حصلنا خلاله على ثنائية الدوري وكأس مصر واللاعبون قادرون على التتويج بالدوري هذا الموسم.

*ما الهتاف الجماهيري الأقرب إلى قلبك؟

 أحب هتاف «سموني حاوي وأنا حاوي» وحضور الجماهير في التدريبات كان دافعا كبيرا لنا، لذلك أتمني عودة الجماهير مرة للمدرجات بعد انتهاء كورونا.

*هل تري أن التجديد لفرجاني ساسي مهما؟

تجديد فرجاني ساسي لا غنىّ عنه، وأتمني اعتزاله بقميص نادي الزمالك لأنه لاعب كبير، وأتمني استمراره مع الزمالك لحين اعتزاله.

*ما سر عشقك لرقم 14؟

حازم إمام سر عشقي للرقم 14، وبالمناسبة أوباما يسير بشكل جيد منذ ارتدائه رقم 14.

*أخيرا وجه رسالة لجماهير نادي الزمالك؟

أشكر جماهير نادي الزمالك على دعمي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"
الجريدة الرسمية