رئيس التحرير
عصام كامل

مبروك عطية يعلق على مجزرة "أبو حزام" في قنا

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية
قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي: إن الله سبحانه وتعالى يطلب من العبد الإحسان تجاه المجتمع، مؤكدًا أن الحدود لا يقيمها الأفراد لأن هناك قانونًا ودولة.


مجزرة قنا
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": مشاجرة أو مجزرة "أبو حزام" بقنا راح ضحيتها أشخاص ليس لهم علاقة بالصراع، والقاتلون كأنهم قتلوا الناس جميعًا.

تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم
ولفت إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى أمته عن رفع السلاح في وجه الناس.

وارتفع عدد ضحايا ومصابي المشاجرة المسلحة بين عائلتين، إثر تجدد خلافات ثأرية، بقرية أبو حزام بنجع حمادي شمال محافظة قنا، إلى ١٠ قتلى، و١١ مصابًا بينهم حالات خطيرة.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد نشوب مشاجرة بين عائلتين بقرية أبو حزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص.

أسماء الضحايا
وأسفرت المشاجرة المسلحة عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 11 شخصًا، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات بحبس خطورة كل حالة.

نقل المصابين
تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام، لتلقي العلاج اللازم، تحت إشراف الدكتور علي نور الدين تمام، مدير المستشفى، وانتقلت قوات أمنية إلى مقر الواقعة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الاعتداء على موظفي حي قنا
وفي سياق منفصل اعتدى أحد الباعة الجائلين في سوق الأحد بقرية دنفيق في مركز نقادة، جنوب محافظة قنا، على 3 موظفين بسلاح أبيض.

وقام بتقطيع ملابسهم التي يرتدونها، لمطالبتهم له بالدخول إلى موقع الباكيات المخصصة لكل البائعين، وفق مساحة حددتها مجلس مدينة نقادة.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نقادة، يفيد بقيام شخص بائع متجول في سوق الأحد في قرية دنفيق، يدعى «ع. م. ط»، بتمزيق الملابس الشخصية لـ3 موظفين في الوحدة المحلية بالأوسط قمولا، لمطالبته بالدخول بتروسيكل خاص به على بضاعة، كان يبيعها خارج السوق إلى منطقة البايكات.

وتبين من التحريات، أن البائع مطلوب على ذمة قضايا، وأنه لم يستجب لطلب موظفي المجلس ونشبت مشادات كلامية على إثرها أخرج المتهم سلاحًا أبيض «مطواة» وتعدى على الموظفين، وجرى تحرير المحضر.

وانتقلت قوة أمنية وتم ضبط المتهم بتهمة التعدي على موظفين عمومين في أثناء تأدية عملهم، وجار العرض على النيابة العامة.

الجريدة الرسمية