رئيس التحرير
عصام كامل

ليس في شعبان فقط.. متى ترفع الأعمال إلى الله؟ | فيديو

الشيخ مصطفى عزت
الشيخ مصطفى عزت
أكد الشيخ مصطفى عزت، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن أعمال الشخص لا تُرفع إلى الله سبحانه وتعالى في شهر شعبان فقط كما يظن البعض ولكنها ترفع على مدار العام، وهناك أعمال ترفع إلى الله يوميا، حيث يرفع عمل النهار قبل الليل وعمل الليل قبل النهار.


وأضاف "عزت"، خلال لقاء له في برنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية ten، أن هناك رفعا أسبوعيا للأعمال الخاصة بالعبد يكون كل يوم اثنين وخميس، متابعا: "رفع العمل اليومي بالتفصيل، ثم الأسبوعي أقل تفصيلا، ثم يأتي الرفع السنوي لأعمال الفرد على مدار العام كله خلال شهر شعبان المبارك".


وأشار الشيخ مصطفى عزت أحد علماء وزارة الأوقاف، إلى أن شهر شعبان يكون الصيام به أفضل طريقة لرفع الأعمال السنوية إلى الله، مشبها ذلك بالهدية البسيطة التي يتم تقديمها في صورة جيدة ، قائلا :"ممكن نكون جايبين هدية صغيرة وبسيطة، لكن مغلفها بصورة جميلة وجذابة".

ولشهر شعبان منزلة عظيمة وفضائل متعددة، وقد خصه النبي (صلى الله عليه وسلم) بكثرة الصيام لأنه شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، كما أن الأعمال ترفع إلى رب العالمين في هذا الشهر، ولذلك يجب ألا نغفل هذا الشهر فكيف نتقرب إلى الله بالعبادة في هذا الشهر الكريم؟



الدكتور أحمد عمر هاشم، الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية يجيب قائلا: إن شهر شعبان له مكانة جليلة، وفضائل متعددة، ويظهر هذا الأمر في اهتمام الرسول صلى الله عليه وسلم بشهر شعبان وخصه بكثرة الصيام فيه‏، ‏وقالت السيدة عائشة رضي الله عنها (ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان، وما رأيته في شهر أكثر منه صياما في شعبان).
الجريدة الرسمية