رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية المصباح في المنام وعلاقته بالنجاح والاستقرار الأسري

تفسيررؤية المصباح
تفسيررؤية المصباح في المنام
المصباح هو الذي  يضئ الطريق والمنزل وبدونه يعيش الإنسان في الظلام فالمصباح في المنام يدل على طريق الهداية والنجاح والصلاح والتقوى كما يدل على الأمل والطموح، فشدة إضاءته تدل على تحقيق الآمال وعلى الصلاح والتقوى واستقرار الحياة الأسرية والعائلية والاستقرار المادى والمعنوى.


ورؤية المصباح في المنام له دلالات عديدة، وإضافة إلى أن المصباح هو الضوء الذى من خلاله نرى الكون ونرى جمال الطبيعة، ففي المنام هو أيضاً طريق الهدية وطريق النجاح.

والمصباح في الرؤية قد يشير أيضاً إلى الأشخاص، فالإضاءة العالية تدل على التوفيق والصلاح والتفوق والزوج أو الزوجة الصالحة، والضوء الضعيف للمصباح قد يدل على المرأة الناشز والزوج المتسلط وعلى الفشل وقد يعنى الضوء الخافت في المنام على وفاة حلم شخص عزيز أو قريب.

تفسير رؤية المصباح في منام العزباء

إذا رأت العزباء في منامها أن بيدها مصباح او شمعة او رأت الحجرة مضيئة إضاءة عالية فهذا يدل على نجاحها وتفوقها في دراستها او استقرار حياتها وان حياتها القادمة سوف تكون اسعد في ظل زوج يحبها كما ان  هذة الرؤية تدل على صلاحها الدينى وإلتزامهاوقوة ايمانها. واما إذا رأت ان المصباح إضاءته خافته فهذا يُنذر بفقد شئ معين في حياتها كخطوبة لن تتم، او عجز في بعض الامور الحياتية او فقد عزيز.

واذا رأت العزباء في المنام مصابيح الفرح    تدل هذة الرؤية على نجاحها في حياتها وعلى عرسها قريباً بزوج صالح مخلص لها.

تفسير رؤية المصباح في منام المتزوجة

وإذا رأت المتزوجة  المصباح في منامها إن كان المصباح شديد الاضاءة فهذا يدل على إستقرارحياتها الزوجية وتمتعها بصحة جيدة ووقايتها من الامراض، وايضاً صلاحها دينياً وكثرة عبادتها لله عز وجل، اما إذا كانت الاضاء خافته فهذا يدل على وجود بعض المشكلات في حياتها، كمشاكل زوجية أو بسبب الاولاد وهذة الرؤية تدل على قلة العبادات  والتقصير في الصلاة .

واذا رأت المتزوجة في منامها لمبات الفرح يدل ذلك علي الزوج الصالح واستقرار حياتها وتمتعها بالصحة والعافية.

تفسير رؤية المصباح في منام الحامل

وإذا رأت الحامل في المنام أن المصباح مضئ بشدة فهذا يدل على الحياة الجميلة وعلى السعادة الزوجية وتمتعها بقسط وافر من الايمان والتقوى وهذة الرؤية تدل على نجاتها ووليدها بسلام.

واما اذا رأت الحامل في المنام الضوء الخافت يدل ذلك على سوء الاحوال المعيشية والدينية وان هناك صعوبات سوف تواجهها.
 
واذا رأت الحامل في المنام مصابيح الفرح يدل ذلك على نجاتها وحملها وعلى ان هناك اخبار سارة سوف تسمعها قريباً.

 تفسير حلم رؤية الضوء الخافت في المنام

وإذا رأى الرجل في المنام ان اللمبة أو المصباح إنكسر أو إحترق دل ذلك على ضياع شئ مهم لصاحب الرؤية او فقدان  انسان بوفاة، كما تدل الرؤية على التوجيه لصاحب الرؤية على عدم اليأس ووضع آمال جديدة والعمل والجد والاجتهاد في العبادة والتقرب اكثر من الله عز وجل.

تفسير رؤية لمبات الفرح في المنام

ومن يري في المنام عدد كبير من المصابيح مضاءة والاضاءة قوية فهذا يدل على الخير الكثير القادم فالمصباح في حد ذاته يدل على النجاح في كل مناحى الحياة  والفرح يدل على السعادة والبهجة والسرور، فهذة الرؤية للرجل تدل على الخير الكثير في حياته المقبلة من زوجة مخلصة وراحة في عملة وزيادة الحالةالاقتصادية.

تفسير رؤية الفانوس في المنام لـ ابن سيرين

وقال ابن سيرين ان رؤية الفانوس في المنام تدل على علو المرات والدرجات العليا وعلى الجاه والعز، وكما يدل الفانوس على الاولاد بقدر عدد الفوانيس، وانطفاء الفانوس يدل على فقد شئ كعزل انسان من منصبة وعلى الانفصال والطلاق والموت والله اعلم .
الجريدة الرسمية