رئيس التحرير
عصام كامل

متى تظهر أعراض كورونا.. وكيفية اكتشافها

فيروس كورونا
فيروس كورونا
اعراض الإصابة بفيروس كورونا مختلفة ومتعددة منها اعراض شائعة تظهر كثيرا على المصابين واعرض اخرى غير شائعة كشفت عنها منظمة الصحة العالمية منها الطفح الجلدي والتهاب الملتحمة و الإسهال الا انها ليست واسعة الانتشار .



وتشمل الأعراض التي تظهر على المصابين بفيروس كورونا هي : الحمى، والسعال، وضيق النفس وصعوبة التنفس، وفقدان الذوق والشم، واحتقان الأنف، والتهاب الملتحمة ألم الحلق، الصداع وآلام العضلات أو المفاصل ، الغثيان أو القيء، الإسهال بينما الأعراض الأكثر انتشار هي الحمي والسعال والإرهاق .


وشددت منظمة الصحة العالمية على أن أي شخص يتعرض لمصاب بكورونا عليه أن يعزل نفسه مدة ١٤ يوما تحسبا لأن يكون نقلت إليه العدوى ومنع عدوى الآخرين.


ووفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتظهر الأعراض في مدة تتراوح من ٥ الى ١٤ يوم ويجب الكشف عنها عند ظهور أي ارتفاع في درجة الحرارة يجب ان يعزل المصاب نفسه ١٤ يوم تحسبا لان يكون مصاب بكورونا و في حالة زيادة الأعراض يجب اجراء اشعة مقطعية على الصدر وتحاليل الكشف عن الفيروس ويمكن إجراء مسحة كورونا للتأكد من الإصابة.
الجريدة الرسمية