رئيس التحرير
عصام كامل

للنساء فقط.. 7 فوائد مذهلة للـ"أوميجا 3" تجعله من أساسيات نظامك الغذائي

فوائد اوميجا3
فوائد اوميجا3
الاوميجا 3 من الأحماض الدهنية الهامة للجسم، فهي تحافظ على صحة القلب، وتنظم الوزن، وتحافظ على الجلد وتحميه من التجاعيد المبكرة، كما أن لها الكثير من الفوائد التي قد لا يعلمها الكثيرون، لذلك نجد الأطباء وخبراء التغذية دائما ينصحون بتناول الأطعمة التي تحتوي عليها بانتظام.


وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك العديد من المواد الغذائية التي لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومنها "الأوميجا 3"، فهو من أهم العناصر الغذائية الهامة، ويمكن أن يحصل عليه الإنسان من خلال الأطعمة والمكملات الغذائية، فالجسم لا يمكنه إنتاج الأوميجا 3 بشكل ذاتي.

وتضيف الدكتورة مروة، أن الاوميجا 3 حمض دهني موجود بوفرة في الأسماك بشكل خاص.



فوائد اوميجا 3

وتشير الدكتورة مروة، أن الأوميجا 3، من الأحماض التي يمكنها أن تحمي المرأة من الكثير من الأمراض، التي تستعرضها في السطور التالية.

تشنجات الحيض

وأكدت الكثير من الدراسات الحديثة أن تشنجات الحيض الشديدة عند النساء، ترتبط بنقص أحماض أوميجا 3 الدهنية.

الوقاية من سرطان الثدي
وأثبتت دراسة أجرتها جامعة ولاية أوهايو أن الأسماك التي تحتوي على كميات وفيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية تخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.



تكيس المبيض
مرض تكيسات المبيض هو اضطراب شائع بين النساء الشابات في هذه الأيام، والتي تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية والعقم في بعض الحالات، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 يحمي جسمك من هذه التكيسات.

العقم
أحماض أوميجا 3 الدهنية يقلل من الجلطات الدموية على طبقة بطانة الرحم، وهذا يسمح للجنين بزرع نفسه بسهولة وبقوة على جدران الرحم.

دماغ الطفل

وهذه الدهون الجيدة ضرورية للنساء الحوامل، لأنها ترتبط مباشرة في نمو خلايا المخ للجنين.

تجنب الولادات المبكرة
وأثبتت الأبحاث أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن مكملات الأحماض أوميجا 3 الدهنية يقل لديهن خطر التعرض للولادات المبكرة بنسبة 50 %.

مرض هشاشة العظام
على الرغم من أننا نعتقد أن مرض هشاشة العظام يرتبط بنقص الكالسيوم، إلا أنه يمكن للدهون الجيدة أن تساعد على التخلص من هشاشة العظام، وحماية النساء من الإصابة بها.
الجريدة الرسمية