رئيس التحرير
عصام كامل

قبل انتهاء إجازة العيد.. لا تنسي صديقاتك واحتفلي معهم

التواصل مع الصديقات
التواصل مع الصديقات في العيد

الصديقة في حياة كل امرأة تعد مخزن الأسرار، وهي تعد من أهم العلاقات في حياتها، فدائما تشعر المرأة بالحاجة لامرأة مثلها تتفهم مشاعرها وأفكارها، والتي كثيرا ما لا يستطيع الرجال استيعابها، إلا أن كثيرا ما تشغل الحياة المرأة خاصة بعد الزواج، فمسؤوليات الحياة وضغوطها تباعد بين الصديقات.



ولكن دائما تحاول النساء استعادة العلاقات بينها وبين صديقاتها، وتستغل الكثيرات المناسبات السعيدة لاستعادة المودة، والتواصل من جديد.

وتشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف، إلى أن إجازة عيد الفطر قد تكون فرصة جيدة لاستعادة العلاقات الطيبة مع صديقاتك، وتجديد عهود الصداقة القديمة التي أضعفتها مشاغل الحياة، فاستعادة مثل هذه العلاقات تمنحك المزيد من الطاقة الإيجابية، وتجعلك تشعرين بالمزيد من الفرحة والبهجة.




وتقدم لكي خبيرة العلاقات الإنسانية، في السطور التالية بعض الأفكار لاستغلال إجازة عيد الفطر للتواصل مع صديقاتك من جديد، وتجديد عهود الصداقة.

الأجندة القديمة
- عليكي البحث عن أجندتك القديمة، والبحث في ذكرياتك القديمة، لتصلين لصديقاتك التي باعدت بينك وبينهم الحياة ومشاغلها، وحاولي الاتصال بهم من جديد، ولتهنئينهم بقدوم العيد، ولا تترددين فلا زالت الفرصة قائمة.

جلسات نسائية مبهجة
- يمكنك تنظيم جلسة نسائية تجمع بينك وبين صديقاتك القدامى لتجديد عهود الصداقة، حتى إن لم يستغرق الأمر إلا ساعة أو اثنين فقط، فالأمر يستحق المحاولة.

العلاقات الأسرية
- يمكنك استعادة التواصل مع صديقاتك، وتجديد العلاقات بأن تكون علاقات أسرية، يتعارف أبنائك وأبنائهم، وكذلك زوجك وأزواج صديقاتك.




لا تخجلي من التواصل
- لا تخجلي من تهنئتهم حتى في أخر أيام العيد، فكما انشغلتي عنهم، شغلتهم الحياة عنك، والأفضل من يبدأ بالتواصل، فلا تفكري بطريقة سلبية.

تبادل الهدايا والتذكارات
من المؤكد أنكم قبل الزواج كنتي وصديقاتك تتبادلون الهدايا والتذكارات، من كروت معايدة، وهدايا بسيطة في أعياد الميلاد والمناسبات المختلفة، وهو ما يمكنك استعادة طقوسه الآن.

فيمكنك تقديم بعض الهدايا البسيطة، أو التذكارات المبهجة، من كروت أو إكسسوارات للبيت، لتجديد ذكرياتك مع صديقاتك، لتظل علاقاتكم متجددة، ومليئة بالذكريات، التي تشدكم لبعضكم البعض، مهما باعدت بينكم مشاغل ومشاكل الحياة.

الجريدة الرسمية