Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

علاج الصداع النصفي بـ الوصفات الطبيعية

صحة ومرأة الصداع النصفى
علاج الصداع النصفي

ريهام الصواف


الإصابة بالصداع النصفي من أسوأ أنواع الصداع، فهو يصيب أحد فصي الدماغ، ولا يمكن مواجهته بسهولة، ولا تؤثر عليه المسكنات بسهولة، إلى جانب أنه يصيب بالتوتر وعدم القدرة على إنجاز المهام اليومية، كما يؤثر على الحالة المزاجية للشخص، وله العديد من الأعراض المزعجة، كعدم القدرة على التعرض للضوء، أو تحمل الأصوات المرتفعة.


 وأشارت الدكتورة تيفني ريفودر استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن التخلص من الصداع النصفي من خلال بعض الوصفات الطبيعية، التي تستعرضها في السطور التالية..  

قشور الموز

يرش بعض الكحول على قشر الموز، ويوضع على وجهك لمدة 30 دقيقة. 

فقشور الموز يمكنها أن تمتص السموم من جسمك، وتقلل من الصداع بشكل طبيعي.  


اللوز

تناول 100 جرام من اللوز يوميًا يساعدك جسمك في إطلاق المزيد من "الأندورفين"، الذي يقلل من الصداع النصفي. 

شاي البابونج

شاي البابونج له تأثير كبير في شعورك بالاسترخاء، وهو يستخدم منذ قرون في تهدئة ومكافحة الصداع النصفي الشديد.

الكافيين

يمكنك تناول كوب من القهوة بدون سكر، فالكافيين الذي تحتوي عليه يعد عاملًا مهدئًا للصداع النصفي.

الكمادات الساخنة والباردة

حاول الاسترخاء في غرفة هادئة مظلمة، مع عمل الكمادات الساخنة والباردة بالتبادل على جبينك لمدة 10 دقائق، وهذا يساعد على استرخاء عضلات الرأس، وتحسين الدورة الدموية، مما يخلصك من الصداع.

الخضراوات الورقية

معظم الخضراوات الورقية مثل السبانخ والنعناع وغيرها، تحتوي على وفيتامين B12 مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحسن من تدفق الدم إلى منطقة الرأس، ومواجهة نوبات الصداع النصفي المتكرر.

المكسرات

نقص المغنيسيوم يمكن أن يسبب الصداع النصفي والفواكه الجافة والمكسرات غنية بالمغنيسيوم، مما يجعلها تمنع بشكل فعال نوبات الصداع النصفي.


اللحم الأحمر

على الرغم من أن اللحوم الحمراء ليست صحية لقلبك، فإنه يمكن أن تعمل بشكل جيد في منع نوبات الصداع النصفي لأنها غنية بفيتامين B2 ومركب يعرف باسم "CoQ10" وهو فعال في تخليصك من الصداع النصفي.

البيض

يحتوي على فيتامين B2، وهو أحد المغذيات الممتازة التي يمكن أن تساعد في منع نوبات الصداع النصفي من خلال تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

السمك

الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين E، وهذه المركبات تساعد في منع وتقليل الصداع النصفي.

الحبوب الكاملة

مثل الشعير والشوفان والكينوا، وما إلى ذلك، يمكن أن تكون فعالة في منع الصداع النصفي الناتج عن نقص السكر في الدم، كما أنها تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم.

زيت الزيتون

يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى مختلف الأطعمة، لمنع نوبات الصداع النصفي إلى حد كبير، كما أنه ينظم عدم التوازن الهرموني الذي يمكن أن يسبب نوبات الصداع النصفي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements