رئيس التحرير
عصام كامل

خبر سار لمرضى كورونا.. شركة فايزر تنتج دواء لعلاج الفيروس

فيروس كورونا
فيروس كورونا
تحورات كثيرة يمر بها فيروس كورونا في الفترة الأخيرة مما يزيد من خطورة تأثيره المستمر على العالم، لذا كان من المهم الوصول إلى خيارات علاجية متعددة للتصدي له، وفي ضوء ذلك أعلنت شركة "فايزر بيونتك"، أنها بدأت التجارب البشرية لعلاج جديد لفيروس كورونا المستجد، على شكل أقراص يمكن تناولها عند ظهور الأعراض الأولى للمرض.



وفي جديد التطورات، زفت شركة الأدوية الأميركية "فايزر" خبراً مبشراً، حيث أعلنت عن بدء إجراء اختبارات بشرية لأقراص لعلاج كورونا، مؤكدة أنه في حال نجاح التجارب، يمكن وصف الأقراص للمرضى في وقت مبكر من الإصابة بكورونا لمنع تطور الفيروس.


وفي سياق متصل، أعلن الرئيس التنفيذي لـ"فايزر"، ان العقار التجريبي الذي تنتجه الشركة لعلاج كوفيد-19 عن طريق الفم، قد يكون متاحا بحلول نهاية العام.


واوضح أن هذا الدواء يرتبط بإنزيم يسمى "البروتياز" لمنع الفيروس من التكاثر، وقد نجحت الأدوية المثبطة للبروتياز في علاج أنواع أخرى من الفيروسات، مثل فيروس نقص المناعة المكتسبة "إيدز" والتهاب الكبد الوبائي "سي".



يُذكر أن هذا الدواء هو الثاني الذي تختبره "فايزر" في الوقت الحالي فيما يتعلق بكورونا، حيث تقوم الشركة أيضاً بإجراء تجارب على دواء آخر يتم إعطاؤه عن طريق الوريد لمرضى الفيروس في المستشفيات.
الجريدة الرسمية