Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

CNN Travel: مصر من الوجهات السياحية الآمنة في ظل جائحة كورونا

أخبار مصر CNN يختار مصر ضمن الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها
CNN يختار مصر ضمن الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

اختار موقع  CNN Travel مصر كأحد الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في الوقت الحالى أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار مبادرة Unlocking the World .

واستعرض موقع CNN خلال التقرير الذي نشره تحت عنوان "السفر إلى مصر خلال كوفيد 19: ما تحتاج إلى معرفته قبل السفر" كل ما يجب أن يعرفه السائح عن مصر قبل السفر من حيث نصائح السفر المقررة من قبل الحكومة المصرية والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية، منوها عن صرامة وجدية تطبيق هذه الإجراءات. 

وأكد التقرير أن مصر تزخر بالعديد من المقومات السياحية والأثرية منها أهرامات الجيزة والمتاحف المتميزة والمنتجعات السياحية الفاخرة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بعدد من أفضل مواقع الغوص في البحر الأحمر على مستوى العالم، والشواطئ المشمسة التي تطل على المياة الفيروزية للبحر الأحمر والطبيعة الخلابة، كما نشر عدد من الروابط الالكترونية التي تبرز تفاصيل المقاصد السياحية في مصر.

جدير بالذكر أن موقع CNN Travel كان اختار مصر من أفضل 21 وجهة سياحية آمنة للسفر إليها في عام 2021، كما اختارت جريدة التليجراف البريطانية مصر كأفضل الواجهات السياحية التي يمكن السفر إليها بعد رفع سياسة الإغلاق في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى اختيار موقع "تريب أدفايزر" مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، كما إنه كان قد اختار مدينتي القاهرة والغردقة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2020.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، أكدت أنه تم تشكيل لجان مشتركة مع وزارة الصحة السكان والغرف السياحية للتفتيش الدوري على الأنشطة والمنشآت الفندقية والسياحية للتأكد من التزامها بالإجراءات والضوابط الاحترازية لمنع انتقال عدوي فيروس كورونا المستجد. 

وأضافت الوزارة أنه تم إصدار قرارات بإلغاء ترخيص عدة فنادق بسبب قيام إدارتها بتسريح العمالة أو عدم التزامها بالضوابط، مما ساهم في التزام الشركات والمنشآت بالتعليمات والحفاظ على العاملين بالقطاع.

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت عن استحداث علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety) المعتمدة من الوزارة ووزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية، واللازمة للسماح للمنشآت الفندقية والسياحية لاستقبال الزائرين في ضوء تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وقررت وزارة السياحة والآثار السماح لشركات السياحة بنقل السائحين المحليين لمدة ثلاثة أشهر بشكل استثنائي لمساندة الشركات في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا في القطاع السياحي. 

وبلغ إجمالي عدد السائحين الوافدين إلى مصر 1,4 مليون سائح منذ استئناف حركة السياحة الوافدة في الاول من يوليو للعام الماضي حتى نهاية ديسمبر من نفس العام وسجل الإجمالي خلال عام 2020(يناير –ديسمبر)2020 حوالي 3,7 مليون سائح، ومتوسط الإيرادات حوالي 4,1 مليار دولار.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements