Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

7 إجراءات من "التموين" لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان.. تعرف عليها

أخبار مصر وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

دينا عاشور

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال شهر رمضان الكريم بتوفير جميع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30 % بجميع المنافذ التموينية والسلاسل التجارية.

وتوفر وزارة التموين السلع والمنتجات الغذائية من خلال:

معارض أهلا رمضان والتي سوف تنتشر بالمحافظات والسلاسل التجارية طبقا لاحتياجات سكان كل محافظة بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات.

الاتفاق على وجود ركن في كل سلسلة تجارية وسوبر ماركت تحت اسم أهلا رمضان يشمل كافة السلع الأساسية واحتياجات المواطنين من السلع الرمضانية.

تجهيز شنط رمضان بأسعار متفاوتة تبدأ من 75 جنيها و100 جنيه و150 جنيها تشمل السلع الغذائية المتنوعة. 

توفير السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعا فضلا عن مشاركتها بمعارض أهلا رمضان بتخفيضات تصل إلى 25 %بسلع ذات جودة عالية.

عمل كوبونات للقادرين بفئات مالية مختلفة طبقا لقدرة المتبرعين بها للمواطنين لصرفها من المجمعات الاستهلاكية.

دخول منافذ جمعيتي فى معارض أهلا رمضان بناء على طلب صاحب المنفذ.

خفض أسعار 15 سلعة أساسية تيسيرًا على المواطنين خلال شهر رمضان بتخفيضات كبيرة تصل إلى 35%، أهمها الأرز والزيت والسكر والدقيق والسمنة والصلصة والشاي والفول والعدس واللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة وقمر الدين والمكرونة، بوزن وسعر ثابت في كل السلاسل والسوبر ماركت التي سوف تدخل المعرض هذا العام.

ومن ناحية أخرى، طالب الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مديري مديريات التموين بحصر شامل لجميع الاحتياجات التموينية لمراكز وقرى ونجوع حياة كريمة وذلك في الـ51 مركز بإجمالي أكثر من 1500 قرية الذين أقرهم مجلس الوزراء لتطوير قرى الريف المصري المعروفة باسم مبادرة حياة كريمة، لتوفير كافة خدمات التموين والسجل التجاري وحماية المستهلك وأي خدمات أخرى بهدف توحيد وتجميع كافة الخدمات الحكومية من خلال مركز خدمة موحد به أكثر من شباك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements