Advertisements
Advertisements
الأربعاء 28 يوليه 2021...18 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

3 مسارات لدخول التوك توك ضمن مبادرة إحلال السيارات | فيديو

أخبار مصر

محمد الدمرداش

أكد الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أنه سيتم إدخال التوك توك ضمن مبادرة إحلال السيارات، وهناك 3 مسارات لتنفيذ ذلك.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" تقديم الإعلامية سارة حازم المذاع على فضائية "dmc"، أن المرحلة الأولى إجراءات تقنين أوضاع قائدي مركبات التوك توك وتشيجعهم على الترخيص، كما أنه سيتم التأمين على قائد التوك توك، والمسار الثاني هو التنسيق بين الجهات المعنية لترخيص سيارات "فان"، لتكون وسيلة نقل للركاب آمنة، وفور الانتهاء من تحقيق هذان المساران يكون هناك المسار الثالث، وهي استبدال التوك توك بسيارة ميني فان جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.



وأوضح أن السيارة الميني فان لها مساراتها والهدف منه تقليل الازدحام المروري، مؤكدا أن الموضوع فى محل دراسة وفور الانتهاء منها سيتم عرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها، والبدء في تنفيذها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً، لبحث إجراءات تقنين أوضاع مركبات "التوك توك" وتشجيع أصحابها على الترخيص، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومسئولي الإدارة العامة للمرور والجهات المعنية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال الاجتماع ضرورة وأهمية تقنين أوضاع مركبات "التوك توك" على مستوى الجمهورية، والعمل على تيسير إجراءات الترخيص لأصحابها، لافتا إلى أن هناك فوائد واسعة من التقنين، سواء للمجتمع، أو لصاحب "التوك توك" نفسه، الذي سيتم التأمين عليه، وسيكون له معاش.

وأشار السفير نادر سعد، إلى أن المناقشات أوضحت أن عدد مركبات "التوك توك" التي تم ترخيصها حتى الآن لا يتجاوز 10% من إجمالي المركبات في 22 محافظة، بدأت إجراءات الترخيص بها، مؤكداً أن رئيس الوزراء كلف الوزراء المعنيين بتقديم مذكرة للعرض على مجلس الوزراء تتضمن تيسيرات ومحفزات لأصحاب مركبات "التوك توك" لتقنين أوضاعهم، وترخيص مركباتهم، مع مراعاة أن تكون هناك قيمة محددة مخفضة للترخيص لترغيب هؤلاء المواطنين على تقنين أوضاعهم.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: سيتولى وزير التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات "الميني فان" كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية، كما سيتم العمل على دخول مركبات "التوك توك" ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات "الميني فان" التي سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements