رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الصحة للمواطنين: كل واحد مسؤول عن نفسه وأسرته.. ولا يجب الاستهتار

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة: إن كل مواطن مسئول عن نفسه وأسرته.. والدولة تراقب الأماكن العامة وتطبيق إجراءات الوقاية والحماية.


وأكدت وزيرة الصحة ضرورة التزام كل مواطن بالحفاظ على نفسه، مشددة على التباعد الاجتماعى خاصة خلال الفترة الحالية وعدم الاستهتار وقد مر عام كامل على وجود المرض، وقد نما اقتصاد الدولة المصرية رغم تلك التحديات. 


كانت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، دعت لعقد مؤتمر  بحضور اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، للإعلان عن المستشفيات التي تم إدراجها لتقديم الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد، كما سيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بتقديم خدمات لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة.


كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 401 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 107563 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 788 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 جديدة.


وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 127061 حالة من ضمنهم 107563 حالة تم شفاؤها، و7167 حالة وفاة.
الجريدة الرسمية