Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ.. فوائد تسجيل الطلبة إلكترونيا

أخبار مصر وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

سمر محمد

تصدرت جملة وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتقدم وزارة التربية والتعليم عددا من الخدمات الإلكترونية للطلاب منها تسجيل بيانات التلميذ، والذي يتم الحصول عليها من خلال موقع الخدمات الإلكترونية التابع إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويوفر موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، العديد من الخدمات الإلكترونية، وفي مقدمتها تسجيل بيانات التلاميذ للانتقال خلال سنوات النقل، وكذلك انتقالهم من المرحلة الابتدائية للإعدادية.

ويستطيع ولي الأمر خلال موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ   إدخال بيانات الطالب لإجراء عملية التقديم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

فمن خلال موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، يتم توفير الوقت و العبء على أولياء الأمور والطلاب لتسجيل بياناتهم بكل سهولة ويسر خاصة بعد أن أصبحت التكنولوجيا تسطير على العملية التعليمية بعد انتشار جائحة كورونا.

وتنشر "فيتو" خطوات تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني:


1-يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ.
2- إدخال اسم المستخدم 
3- إدخال رقم المسلسل 
4-إدخال كلمة السر


وكان مجلس الوزراء وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد.

وأشار مجلس الوزراء إلى استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.   

وفي إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين. 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، إن الدولة المصرية أكدت حرصها على الحفاظ على سلامة أعضاء المنظومة التعليمية، مضيفا أنه بعد عدة مشاورات بين لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا ومجلس الوزراء، تم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements