رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة المهندسين توافق على تأسيس شركة "المهندس للاستثمار" ودعم مبادرة "حياة كريمة"

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين
وافق المجلس الأعلى لنقابة المهندسين خلال جلسته التي امتدت لعدة ساعات على إصدار تفويض إلى هاني ضاحي نقيب المهندسين لتأسيس "شركة المهندس للاستثمار" لإدارة أصول النقابة تفعيلًا لقرار المجلس الأعلى السابق بالجلسة رقم (27) بتاريخ 28/11/2020 حيث إن هذه الاستثمارات متوقفة منذ سنوات طويلة.


كما وافق المجلس أيضًا على دعم مبادرة "حياة كريمة"، وهي مبادرة تسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين غير القادرين على دفع رسوم التصالح على بعض مخالفات البناء، ووافق مجلس النقابة على دعم المبادرة من خلال تواصل نقابة المهندسين مع المكاتب الاستشارية للمعاونة والتطوع في إنهاء متطلبات التصالح لديها.




ومن جانبه أشار المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين إلى الاجتماع الذي تم بينه وبين وزير الإسكان ووزير التنمية المحلية لمناقشة بنود اشتراطات البناء الحديثة، لافتًا إلى أهمية دور نقابة المهندسين في دعم إصدار منظومة تراخيص البناء الجديدة لتحقيق الانضباط العمراني المنشود طبقًا لما ينص عليه قانون النقابة رقم 66 لسنة 1974 وقواعد مزاولة المهنة وقانون البناء رقم ١١٩.

كما وافق المجلس الأعلى أيضًا على زيادة رفع قيمة دعم الرعاية الصحية لمصابي كورونا إلى 30 ألف جنيه تخفيفًا للأعباء المادية التي وقعت على كاهل المهندسين نظير الجائحة التي يمر بها العالم.




وتمنى أعضاء المجلس الأعلى للنقابة الشفاء العاجل للواء مهندس محمود مغاوري الأمين العام للنقابة والدكتور مهندس معتز طلبة رئيس شعبة هندسة المعمارية.

وعقدت الجلسة برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، وبحضور
المهندس محمد عبد العظيم وكيل النقابة، والمهندس محمد ناصر أمين صندوق النقابة، والمهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد، وأعضاء المجلس الأعلى.



الجريدة الرسمية