Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصير الطلاب المصابين بفيروس كورونا خلال الامتحانات بشهر رمضان

أخبار مصر لجنة امتحانات
امتحانات

سمر محمد

أسابيع قليلة وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات شهر أبريل للفصل الدراسي الثاني، وذلك تزامنا مع شهر رمضان الكريم، ووسط انتشار فيروس كورونا المستجد.


وزارة التربية والتعليم
ووسط حالة القلق والخوف التي تسيطر على أولياء، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطلاب الذين سيثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال عقد امتحانات شهر أبريل التي من المقرر لها أن تبدأ  يوم 26 أبريل 2021.

امتحانات شهر أبريل 
وقال المصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه في حال ثبوت إصابة الطلاب قبل عقد امتحانات شهر أبريل بفيروس كورونا ولن يستطيع الحضور لأسباب مرضية سيكون له امتحان تكميلي قبل نهاية العام في نفس المحتوى التعليمي للامتحان الذي لم يؤده.

الفصل الدراسي الثاني 
وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة أبنائها الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.

وأوضحت الوزارة في خطابها الآتي:
- يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختياريًا بعد موافاة ولي الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.

- لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاثة أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

ـ التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

ـ الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements