رئيس التحرير
عصام كامل

ما هي الجمعة البيضاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ما هي الجمعة البيضاء.. ينتظر الملايين بشغف موعد الجمعة البيضاء لهذا العام 2019؛ للاستفادة من تخفيضات وعروض المتاجر الإلكترونية التي تشارك فيها، مثل جوميا مصر، وسوق كوم ونون وغيرها من المتاجر، والتي تبدأ قبل يوم عيد الشكر بيوم واحد، لتكون متزامنة مع بداية شراء الهدايا الخاصة بأعياد الميلاد.


تخفيضات الجمعة البيضاء ٢٠١٩.. عروض الأجهزة المنزلية والكهربائية بالسلاسل التجارية

ما هي الجمعة البيضاء
وجرت العادة بأن تكون الجمعة البيضاء دومًا هي آخر جمعة في شهر نوفمبر من كل عام، وتعرف كذلك بالجمعة السوداء في العديد من الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة، وخلال العام الجاري، ستكون الجمعة البيضاء في يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر المقبل.

أقوى عروض الجمعة البيضاء.. خصومات وتخفيضات "البلاك فرايدي"

ما هي الجمعة البيضاء

وتقوم المتاجر الكبرى، سواء المتاجر الموجودة في كل مكان حول العالم مثل أديداس وإتش إم وزارا وغيرها، أو حتى المتاجر الإلكترونية من أمثال أمازون وسوق وعلي بابا وجوميا وغيرها، سواء داخل مصر أو خارجها، بتقديم الكثير من عروض التخفيض غير المسبوقة، بهدف تشجيع العملاء على الشراء خلال هذا اليوم.

5 تحذيرات قبل الوقوع في فخ إغراءات "الجمعة البيضاء"

أهم متاجر عروض الجمعة البيضاء
ومن أهم المتاجر التي أعلنت تقديمها عروض الجمعة البيضاء، نون، وقولدن سنت، وسوق كوم، ونسناس، وأوناس، ونمشي، وجولي شيك، وأمازون، وشي إن، والمول، وجوميا، وايباي، وكارفور، وفوت لوكر، ومذركير، وممزورلد، وفوغا كلوست، ووجوه، وماماز اند باباز، وغيرها.

عروض السيارات الصينية في مصر بالجمعة البيضاء.. وخصومات تصل لـ 4 آلاف جنيه

سوق كوم
يعد «سوق كوم» إحدى شركات مجموعة «أمازون»، بعدما استحوذت عليها في مارس 2017، بعدما كانت تابعة لشركة إماراتية، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج، ولها فروع في العديد من الدول العربية.

أصل التسمية

يتسائل كثيرون عن سبب تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم، وهذا يرجع إلى ما حدث في عام 1869 داخل الولايات المتحدة، حيث كسدت البضائع بشكل غير مسبوق، ومثل هذا الأمر ضربة قوية للاقتصاد الأمريكي، مما جعل المتاجر والمحال الكبيرة تقدم تخفيضات وصلت لنحو 90% على بعض السلع لتشجيع المواطنين على الشراء، وهو ما حدث بالفعل، حيث نفذت أغلب السلع وقتها من داخل تلك المحال، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر من عام 1869، وبعدها أصبح تقليدا سنويا.
الجريدة الرسمية