Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحظة تكليف السيسي بتوفير علاج لبائع فاكهة على نفقة الدولة | فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من شوارع مدينة نصر خلال الأيام الماضية.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إجراء حوار مع مواطنين خلال وجودهما بأحد شوارع مدينة نصر التى تفقدها الرئيس، وهما "محمد حسن محمد، البالغ من العمر 41 عاما"، و"عواد وهبة، ويبلغ 59 عاما"، خلال أدائهما العمل اليومى على عربات لبيع الفاكهة.

الرعاية الصحي

وحرص السيسى خلال حديثه معهما على التطلع إلى أحوالهما المعيشية وعقب ذلك أمر بتوفير كافة احتياجاتهم، والرعاية الصحية لأحدهما بمستشفى دار الشفاء؛ لاجراء الفحوصات الطبية بالمجان، وعلى نفقة الدولة وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن.

مدينة نصر

وفى ذات السياق المتصل استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو يرصد جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى شوارع مدينة نصر و لقائه بإحدى بائع الفاكهة على سيارة كائنة بمدينة نصر.


وظهر في الفيديو، محور نقاش السيسى مع أحد بائعي الفاكهة الذى وجه الشكر إلى الرئيس ، قائلا "ورحمة أبويا أنا شوفتك يوم المطر، وقلت إنى هشوفك النهاردة يا سيادة الريس، والحمد لله ربنا فتحلى الباب إنى أشوفك، أنت أجمل حاجة شوفتها يا ريس".

يذكر أن التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى اليوم مع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس للعاصمة السودانية الخرطوم.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها لا سيما على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي انطلاقاً من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

ورحب نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بالرئيس، معرباً عن التقدير العميق الذي تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بين مصر والسودان، مؤكداً حرص بلاده على الاستفادة من جهود مصر التنموية فى كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات، فضلاًعن تعزيز التعاون المتبادل على الصعيد الأمني والعسكري.

كما شهد اللقاء كذلك استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تطورات الأوضاع على الحدود السودانية الإثيوبية، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة. 

كما تم تبادل الرؤى فيما يخص تطورات ملف سد النهضة، حيث تم التوافق حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسك البلدين بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements