رئيس التحرير
عصام كامل

كلمة لوزير الأوقاف عن ذكرى الهجرة النبوية بمسجد السيدة زينب

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
يلقي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلمة الخميس، بمناسبة احتفال الوزارة برأس السنة الهجرية وذكرى الهجرة النبوية من مسجد السيدة زينب رضي الله تعالى عنها وأرضاها.


وتحتفل وزارة الأوقاف بعد المغرب بعدد محدود من الحضور، في ضوء حرص الوزارة على مراعاة التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسيكون الحضور قاصرًا على عدد محدود من العاملين بالأوقاف وبعض المدعوين من الشخصيات الدينية.

يذكر أن الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية والعام الهجرى الجديد السبت المقبل عقب صلاة العشاء بمسجد مولانا الحسين رضي الله عنه.

ويشارك في الاحتفالية الشيخ عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق.

واستطلعَت دارُ الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لعام 1442 هجريا بعد غروب شمس أمس الأربعاء 29 من شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريا، الموافق 19 من شهر أغسطس لعام 2020 ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ 1442 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى أيضًا.

وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاء المصريةُ أن اليومَ الخميس الموافق 20 أغسطس لعام 2020 ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام 1442 هجريًّا.
الجريدة الرسمية