رئيس التحرير
عصام كامل

غادة والى تعلن إنشاء أول مركز لعلاج مرضى الإدمان مجانا بالدقهلية

غادة والي، وزيرة
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، بروتوكول تعاون مع جامعة المنصورة، لإنشاء أول مركز علاج لمرضى الإدمان بالمجان بمحافظة الدقهلية، وذلك للحجز الداخلى بين سحب المخدر والتأهيل النفسى والاجتماعى للمرضى.

حضر التوقيع عمرو عثمان مدير الصندوق، والدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، ومن المقرر افتتاح المركز خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، في تصريحات اليوم: إن البروتوكول يهدف إلى أن يقوم الصندوق بدعم وتمويل الإنشاءات الخاصة بتجهيز وتأثيث مركز لعلاج الإدمان بكلية الطب بجامعة المنصورة، كما تم الاتفاق على أن يتولى الصندوق تمويل علاج مرضى الخط الساخن لمكافحة وعلاج الإدمان في المركز، وذلك في العيادات الخارجية والحجز الداخلى وفقًا للضوابط المتبعة، لافتة إلى أن الخط الساخن للصندوق "16023" يقوم بتلقى اتصالات المرضى وأسرهم بهدف تقديم خدمة العلاج والمشورة بالمجان وفى سرية تامة.

وأضافت د. غادة والى أن الصندوق سيقوم بتوفير الأخصائيين النفسيين لمتابعة المرضى في القسم "الخارجى/الداخلى"، وبعد خروجهم من المستشفى حيث يساهم الأخصائيون في العيادة الخارجية والاشتراك في جلسات العلاج الجماعى تحت إشراف الأطباء، على أن تقوم المستشفى بتوفير مكان لهم لاستقبال المرضى، وسيبدأ العمل في العيادة الخارجية بحضور أخصائيي الخط الساخن بالصندوق، الذين يقومون باستقبال المرضى القدامى لمتابعتهم وملء استمارة الخط الساخن للمرضى الجدد، على أن تكون ملء هذه الاستمارة بمثابة موافقة من الصندوق على تحمل نفقات علاج المرضى.

وأوضحت "غادة والى" أنه يتم تعميم الخدمات العلاجية في الأماكن المحرومة من الخدمة على مستوى الجمهورية، حيث تم افتتاح فرع للخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمحافظة أسوان لخدمة أبناء جنوب الصعيد، وجار حاليًا الإعداد لافتتاح أفرع جديدة للخط في محافظات الإسماعيلية والدقهلية ومطروح.
الجريدة الرسمية