Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

علاء مصطفى: نظام الثانوية العامة الجديد يخل بمبدأ المساواة | فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

أكد علاء مصطفى، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سعى مجلس الشيوخ دائما لتطوير العملية التعليمية.

وأوضح علاء مصطفى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الاولى، أن كافة أعضاء مجلس الشيوخ ليسوا ضد تطوير العملية التعليمية أو مجهودات وزير التربية والتعليم، مؤكدا أن التعليم فى مصر يحتاج تطويرا فى البنية التحتية والمعلم والمناهج.


تابع "مصطفى، أن ما ناقشه المجلس أمس تحديدا هى تعديل مادة 28 الخاصة بالثلاث سنوات تراكمي للثانوية العامة والتابلت، شاكرا لجنة التعليم والبحث العلمي لأنها متخصصة جدا وتعى مثل هذا القانون.



وأضاف علاء مصطفى، أن المجلس كان ينظر للقانون من ناحية كتربويين ومن ناحية أخرى كأولياء الأمور، مجيبا عن سبب رفض المجلس لنظام الثانوية العامة الجديد، مشيرا الى أن المادة 19 تذكر أن التعليم حق لكل مواطن، قائلآ: "لو أنا عندى القدرة أدفع الـ5 آلاف جنيه مرة واثنين وثلاثة هناك طالب أخر غير مقتدر مما يخل بمبدأ المساواة".

وأشار إلى أن كاهل الأسرة المصرية لا يتحمل أعباء اقتصادية أزيد، حيث إنه لا يجب أن تكون الثانوية العامة نظاما تراكميا بثلاث سنوات، ويكفى أن يكون عاما واحدا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements