الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

عاطف عبد الحميد يدعو مواطني العاصمة للمشاركة في ماراثون القاهرة الخديوية

أخبار مصر
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

أماني فلفل


وجه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الدعوة لكافة مواطني القاهرة وشبابها ورجالها وسيداتها للمشاركة في ماراثون الجري الذي تنظمه المحافظة، في إطار احتفالاتها بعيدها القومي، والاحتفال بذكرى مرور 150 عاما على إنشاء القاهرة الخديوية.اضافة اعلان


ويقام الماراثون في السابعة صباح الجمعة القادم، بداية من ميدان عابدين مرورًا بشوارع القاهرة الخديوية، ويشارك به عدد من الشخصيات العامة والفنية والرياضية، بالإضافة إلى قيادات المحافظة ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات.

ويهدف إلى تعريف المواطنين بأهمية منطقة القاهرة الخديوية، التي أنشأها الخديو إسماعيل منذ 150 عاما على الطراز الباريسي، وتمتد بين ميادين عابدين والتحرير ورمسيس، ووجوبية الحفاظ عليها لما تمثله من أهمية تاريخية وسياحية وثقافية، وما تضمه من عقارات تراثية ذات طابع معماري متميز وشوارعها الشهيرة، التي تمثل قلب العاصمة.

كما أشار المحافظ إلى أنه تقرر فتح جميع حدائق القاهرة، وكذلك رحلات الأتوبيس النهري بالمجان للمواطنين خلال يومي الخميس والجمعة القادمين، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي ولتشجيع المواطنين على الاستمتاع بإجازاتهم ومشاهدة معالمها ونشر الفرحة والبهجة بين المواطنين.. مشيرًا إلى وجود أكثر من 300 حديقة عامة بالقاهرة، بالإضافة إلى الحدائق المتخصصة والمتميزة.