رئيس التحرير
عصام كامل

طارق شوقي يحذر طلبة الثانوية العامة من التلاعب في أجهزة التابلت

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أكد الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم أنه تمت إضافة مواد تعليمية وجرى تفادي المفاهيم القديمة فى التحضير، لافتا إلى أن الدولة قررت منح كل طالب تابلت للوصول إلى المحتوى، مع إنشاء البنية التحتية اللازمة لتدريس المحتوى فى نفس الوقت.


المادة العلمية
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده بوزارة التربية والتعليم، أن التابلت يستهدف الطالب الغني والفقير لتوفير المادة العلمية لهما، موضحا أنه تم إنشاء منصة حصص مصر بمعدل 300 ساعة والبث المباشر من الوزارة بمعدل 3350 حصة، بالإضافة إلى قناة مدرستنا على التليفزيون وشاهدها 14 مليون مشاهدة كما تم زيادة قناة مدرستنا 2، ومنصة ذاكر، لافتا إلى أن الامتحان التجريبي الأخير كان بهدف الاطمئنان على شبكات الإنترنت والتعرف على نوعية الأسئلة والبابل شيت.

المستوى العلمي
وأوضح أن الأداء العلمي للطلاب مبشر جدا، وأنه تم رصد عدد كبير من أجهزة التابلت تعرضت للعبث الإليكتروني فيها وآخرين اشتروا تابلت من خارج الوزارة، محذرا الطلاب من التلاعب في أجهزة التابلت، لافتا إلى أنه سيتم السماح للطالب باصطحاب الكتاب الوزاري داخل اللجنة، والتصحيح الإليكتروني وأى جهاز تابلت سيتم الكشف عنه وسحب أى جهاز من خارج الوزارة.

ويحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الامتحانات النهائية التي من المقرر أن يؤدي بها الطلاب هذا العام وحسم موقف الأوبن بوك ونظام البابل شيت.

كما يكشف أيضا وزير التربية والتعليم تفاصيل التجربة الثالثة التي أداها الطلاب خلال شهر يونيو، وتفاصيل تكاتف ومشاركة الجهات والوزارات المختلفة خلال امتحانات الثانوية العامة المقبلة وذلك لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عقدت الاختبار التجريبي الثالث لشهر يونيو لطلاب الثانوية العامة في الفترة من ٢١ يونيو وحتى ٢٨ يونيو ، أعلنت أهداف الامتحان التجريبي الثالث، وهي:

1- التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس. 

2- الحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة. 

3- اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية. 

4- التعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد. 

5- اختبار استخدام البابل شيت. 

6- إعطاء الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت.
الجريدة الرسمية