رئيس التحرير
عصام كامل

شروط استرجاع السلع خلال فترة الأوكازيون| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية خط ساخن لتلقى شكاوي المواطنين خلال فترة الأوكازيون الشتوي على رقم 19280، أو من خلال بوابة الشكاوى الحكومية أو من خلال جهاز حماية المستهلك.

وقال أحمد ابو الفضل مدير الإدارة العامة للرقابة التجارية بوزاة التموين خلال لقائه بفضائية " TEN" إن قانون حماية المستهلك يمنح فترة 14 يوما للمستهلك لاسترجاع المنتجات مرة آخرى، مشيرا إلى أن اسعار المنتجات بالأوكازيون الشتوي حقيقية والبضاعة جيدة.

وزير التموين يؤكد ضرورة تكثيف الحملات على المحال المشاركة بالأوكازيون  

واوضح مدير الإدارة العامة للرقابة التجارية بوزاة التموين، أن الأوكازيون الشتوي يضم كافة السلع سواء أحذية أو ملابس وأجهزة وغيرها، مشيرا إلى أنه من حق المستهلك إعادة الأجهزة التى اشتراها خلال 30 يوما من تاريخ الشراء فى حالة وجود عيب تصنيع.

يذكر أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط السوق وإتاحة فرصة حقيقية للمستهلك للاستفادة من خصومات جادة على مشتريات موسم الشتاء تحت رقابة الوزارة لضمان عدم التلاعب أو إجراء خصومات وهمية والتي تعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها القانون.

وتناشد الوزارة كافة المواطنين الاحتفاظ بفاتورة الشراء لضمان حقوقهم في الاستبدال أو الاسترجاع، وأيضا تم تشكيل غرفة عمليات داخل الوزارة لمتابعة سير الإجراءات في كافة المحافظات.

الجريدة الرسمية