السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين يؤكد ضرورة تكثيف الحملات على المحال المشاركة بالأوكازيون

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من قطاع التجارة الداخلية بشأن سير العمل في اليوم الأول لبدء الأوكازيون الشتوي، حيث بلغ عدد المحال المشاركة حتى الآن ما يقرب من ٦٧٦ محلا، ومن المتوقع وصول عدد المشتركين بالأوكازيون الي ثلاثة آلاف محل  ومن حق أي محل تجاري المشاركة بالأوكازيون بالمحافظة التابع لها بعد التقدم بطلب لمديريه التموين بالمحافظة.



 ووجه المصيلحي قطاع التجارة الداخلية بتكثيف الحملات على المحال المشاركة للتأكد من جودة المنتج وضرورة وضع الملصقات بالأسعار على المنتجات المباعة قبل الخصم وبعده.

وقام قطاع التجارة الداخلية بحملة تفتيشية على المحال المشاركة بالأوكازيون بعدد من المحافظات وكذلك مديريات التموين للتأكد من التزام تلك المحال بالضوابط التي أقرتها الوزارة والتزام أصحاب المحال بقواعد الأوكازيون وعرض الأسعار قبل وبعد التخفيض.

 والجدير بالذكر بأن وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قراراً وزارياً بشأن بدء فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام 2020 اعتباراً من 27 يناير 2020 ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين، وأن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر يرغب في المشاركة في الأوكازيون الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

يذكر  أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط السوق واتاحة فرصة حقيقية للمستهلك للاستفادة من خصومات جادة علي مشتريات موسم الشتاء تحت رقابة الوزارة لضمان عدم التلاعب أو إجراء خصومات وهمية والتي تعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها القانون.

وتناشد الوزارة كافة المواطنين الاحتفاظ بفاتورة الشراء لضمان حقوقهم في الاستبدال او الاسترجاع ، وأيضا تم تشكيل غرفة عمليات داخل الوزارة لمتابعة سير الإجراءات في كافة المحافظات.

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061