Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«سعفان» يشارك في الدورة الـ 86 لمجلس منظمة العمل العربية

أخبار مصر
وزير القوى العاملة محمد سعفان

احمد عبدالمحسن


يشارك وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، في اجتماعات الدورة الـ 86 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية المنعقد في القاهرة، لمدة يومين، برئاسة الدكتور عيسى بن سعد الجفالى النعيمى وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بدولة قطر.


ووجه فايز المطيري المدير العام للمنظمة الدعوة لحضور المؤتمر للدول العربية بتمثيل ثلاثي يشمل الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال، مؤكدا أن هذه الدورة تكتسب أهمية خاصة باعتبارها تسبق انعقاد دورات مؤتمر العمل العربي.


ويناقش مجلس الإدارة باعتباره صاحب الصلاحية الأولى في المنظمة بعد المؤتمر العام، عددًا من القضايا المهمة التي تهم أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلدان العربية، خاصة ما يتعلق بتحديات التشغيل والبطالة وما يرتبط بها من توفر معلومات حول أسواق العمل العربية، بالإضافة إلى اهتمامات المنظمة بأهداف التنمية المستدامة 2030.


وأضاف المطيري، أنه في إطار توحيد الرؤى العربية حول جدول أعمال الدورة "106" لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقده في يونيو المقبل في جنيف، يناقش المجلس الإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في المؤتمر، فضلا عن تحديد مشروع جدول أعمال الدورة " 45" لمؤتمر العمل العربي في أبريل 2018.


ويستعرض المجلس بعض تقارير اللجان الفنية منها لجنة الخبراء القانونيين ولجنة الحريات النقابية ولجنة شئون عمل المرأة العربية، وتقرير عن الاجتماع التنسيقي للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك والتقرير الختامي عن نتائج أعمال الدورة "99" للمجلس الاقتصادي والاجتماعي. 


ويناقش تقرير دائم يعرض بشكل دوري حول المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل، ويشارك في أعمال المجلس ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول العربية (حكومات وأصحاب أعمال وعمال) وفقًا لمبدأ التمثيل الثلاثى وعدد من المنظمات العربية والدولية التي تشارك بصفة مراقب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements