رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء يستهل جولته فى العاصمة الإدارية الجديدة بالحي الحكومي

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء جولة تفقدية في العاصمة الإدارية الجديدة بدأها من الحى الحكومي للتعرف علي موقف تنفيذ الوزارات. 



أكد رئيس الوزراء أن الحكومة وكافة أجهزتها تسابق الزمن من أجل تسريع وتيرة إنجاز الأعمال وإنهاء المشروعات المختلفة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، مشدداً على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع بنفسه مراحل التنفيذ لحظة بلحظة. 

أكد مدبولى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون حدثاً فارقاً لأنه لن يتضمن فقط نقل الوزارات من مقارها القديمة فى القاهرة، وإنما بالأهم سيشمل نقلة نوعية فى أسلوب وآليات العمل داخل الحكومة وأجهزتها، من خلال تطبيقات التحول الرقمى والربط الإلكتروني.

أوضح رئيس الوزراء أن العاصمة الإدارية الجديدة هي نموذج من بين ما يقرب من 20 مدينة جديدة، تجري عملية إنشائها على نفس المستوى، وتستهدف استيعاب الزيادة السكانية، وزيادة الرقعة المعمورة في مصر، مسبوقة بالتخطيط السليم.

أضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن التخطيط العمراني الذى يتم من قبل الدولة، يكون شكل العمران فيه مختلفا، وكذلك طبيعة وجودة الحياة   بخلاف النمو غير المخطط والعشوائي والذي واجهناه في مصر على مدار أربعة عقود سابقة.

اختتم: نحن حريصون كل الحرص على عدم تكرار ذلك مرة أخرى خلال الفترة المقبلة. 

الجريدة الرسمية