رئيس التحرير
عصام كامل

تطوير محور زهراء المعادي حتى كارفور

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة
تفقدت جيهان عبد المنعم، محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، محور الزهراء بالمعادى، فى نطاق حى البساتين ، لمتابعة أعمال التطوير.

وتابعت جيهان عبد المنعم، محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، تطوير و رفع كفاءة شارع محور الزهراء بالمعادى ،حيث يتم توسعة شارع البنوك ورصفه، بالاضافة إلى عمل بردورات من بداية التقاطع مع شارع الخمسين  حتى كارفور وذلك لتحسين الحركة المرورية ولعدم  تكرار الاختناق المرورى بهذه المنطقة. 


كما وجهت  بضرورة الاهتمام  بتطوير الميادين والحدائق ووضعها ضمن خطة التطوير، وشددت نائب المحافظ على مراعاة تكثيف حملات النظافة والاشغالات ورفع أى مخلفات اول بأول  بهذهالمنطقة.

وكانت قد تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال التطوير الجارية بشارع المنيل بحي مصر القديمة، والتي تشمل تنفيذ بنود الخطة الموضوعة لتطوير شارع المنيل ابتداء من (ميداني الروضة حتى السرايا، مرورا  بالقيروان وحديقة الهامي حسين). 

وتابعت كذلك، ما تم تنفيذه من أعمال، وتشمل تطوير ورفع كفاءة  الأرصفة يمين وشمال الطريق وزراعة الجزيرة الوسطى بطول شارع المنيل، بالإضافة إلى تطوير ميادين "السرايا والباشا والروضة". 

في سياق متصل تابعت النائبة أيضا، ما تم من رفع كفاءة الإنارة، والتي تم تنفيذها بنسبة 100%. 

ووجهت خلال جولاتها الميدانية في نطاق حي مصر القديمة، بإنشاء شبكة مياه بحديقة إلهامي حسين، لري المزروعات بالحديقة بعد الانتهاء من التطوير. 

كما وجهت بعمل سياج حديدي بالخندق الموجود بذات المكان، منذ عقود ماضية، كما شددت على الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة دورات المياه العامة الموجودة، والتي  يستخدمها مرتادو الحديقة.

الجريدة الرسمية