Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تجريد ورفع أتربة بـ ربيع الجيزي والجزيرة الوسطى في الجيزة |صور

أخبار مصر تنظيف الجزيرة الوسطي بالجيزة
تنظيف الجزيرة الوسطي بالجيزة

منال حماد

تواصل الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة بإشراف تيسير عبد الفتاح رئيس الحي، تجريد ورفع أتربة وكنس شارع ربيع الجيزي والجزيرة الوسطى، وجاري استكمال الأعمال تنفيذا لتعليمات  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع كفاءة النظافة.


وعلى جانب آخر، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المتابعة الدورية لرفع الإشغالات وتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الدولة لتنظيم عملية فتح الأنشطة والمنشآت والمحال التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافيتريات إلى جانب تحقيق الانضباط بالشارع وإزالة أي تعديات للمنشآت.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم شن حملات مكبرة، اليوم، بأحياء جنوب الجيزة والطالبية ومركز أوسيم  أسفرت عن رفع حوالي 500 حالة إشغال متنوعة استهدفت تحقيق الانضباط وإحداث سيولة مرورية ورفع الإشغالات ومتابعة مدى إلتزام المحال والمقاهي والمطاعم بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق وعدم التعدي على حرم الطريق العام.

ولفت إلى أنه تم غلق وتشميع 6 منشآت غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة واشتراطات الحماية المدنية، شملت مخازن للملابس والأحذية والجلود والتى بها مواد قابلة للاشتعال تستخدم فى صناعة الأحذية ومصنع حلويات يستخدم مواد غير مصرح بها ولا يتبع إجراءات الحماية المدنية.

وفي نفس الإطار وبناءً على توجيهات محافظ الجيزة قاد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة وإزالة الإشغالات بشوارع مسجد الرحمن ومجمع المدارس والأربعين والمسابك بقرية بشتيل بنطاق مركز ومدينة أوسيم في إطار تكليفات السيد محافظ الجيزة بالمتابعة الدورية لأداء المراكز والمدن والاستمرار بشن حملات لإعادة الانضباط .

ووجه محافظ الجيزة بضرورة التصدي بكل حسم لأي مخالفة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة.

كما كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة والخاصة بالقدرة الاستيعابية للمنشآت التي تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

وعلى جانب آخر، يواصل مسؤولو الأحياء بمحافظة الجيزة جهودهم في ضبط المخالفات، في إطار توجيهات محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني للعمل على حل مشاكل المواطنين للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

في حي العجوزة تم تكثيف الحملات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وأسفرت عن تحرير عدد ٥٠ محضرا وغرامات فورية بمنطقتي أرض اللواء والعجوزة.

وشهد حي الهرم أعمال رصف وتطوير شارع الشمس، والذي تم استغلاله كمحور مروري لاستيعاب حجم الحركة المرورية القادمة من الطريق الصحراوي وطريق الفيوم ومتجهاً لشارع الملك فيصل، وتم تدعيم الشارع بخدمات مرورية لتيسير الحركة المرورية به، وذلك لما يشهده من كثافات مرورية خاصة بعد أن تم غلق جزئي لشارع الأهرام أثناء تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع القومي لمترو الأنفاق.





Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements