رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تفاصيل إحباط محاولة تهريب أدوية محظورة بمطار برج العرب

فيتو

نجحت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولى، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بقيادة أبو العلا محمد أبو العلا، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية المحظورة، وكميات من "غذاء ملكات النحل".


وقالت مصادر بمطار برج العرب، إنه أثناء الإجراءات الجمركية لركاب طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من أثينا؛ اشتبه مستور أبوتلات، رئيس الوردية، وسعيد محمود مأمور الحركة، في الراكبة "ح. أ. أ" القادمة من اليونان.

وأضافت المصادر أنه بعرض الأمر على السيد رزق مدير الجمرك، أمر بتشكيل لجنة جمركية ضمت أحمد وحيد رئيس الوردية، ومحمد مصطفى مأمور التعريفة، وأحمد السيد أمن جمركى، ومحمود يعقوب مكافحة تهريب؛ وذلك لتفتيش حقائب الراكبة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم العثور على عدد كبير من الأكياس البلاستيك المحكمة الغلق، وبفضها عثر على كمية كبيرة من الأدوية المحظورة، بإجمالي 8 آلاف قرص إيبانوتين لعلاج مرض الصرع، و١٤٤ علبة دواء ايفامول برين لعلاج التوحد وتأخر الكلام لدى الأطفال، و٣٨ برطمان عسل نحل من غذاء ملكات النحل المحظور، وقدرت قيمة المضبوطات وغرامات التصالح بـ 165 ألف جنيه.

وتابعت المصادر أن أبو العلا محمد ابوالعلا مدير عام جمارك الموانئ الجوية، وجمال أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة؛ أمرا بمصادرة المضبوطات وتحرير محضر للراكبة وتحويل الراكبة للنيابة المختصة.
الجريدة الرسمية