Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. اعتماد 3 شباب من حملة الدكتوراة للعمل بديوان الأوقاف

أخبار مصر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

اعتمد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ثلاثة شباب جدد من حملة الدكتوراه للعمل بالإدارة الإشرافية بالإدارة المركزية لشئون الدعوة.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف  للدفع بالشباب المثقف وبخاصة الحاصلون على الدكتوراه مفاصل العمل القيادي والدعوي والإشرافي , وفي بناء على لجان المقابلات التي عقدت بالديوان العام للدفع ببعض الدماء  الجديدة من الشباب في العمل القيادي والإشرافي بالديوان العام.


 وهم :

1- الدكتور سعيد حامد مبروك  بالدرجة الوظيفية الأولى (أ) وحاصل على الدكتوراه في الفقه المقارن – مديرًا لإدارة بحوث الدعوة .

2- الدكتور عمرو محمد مصطفى بالدرجة الوظيفية الأولى (أ) وحاصل على الدكتوراه في الفقه المقارن – مديرًا لإدارة الفتوى .

3- الدكتور أحمد عبد الهادي علي حسن بالدرجة الوظيفية الأولى (أ) وحاصل على الدكتوراه في الأديان والمذاهب – مديرًا لإدارة الشئون العلمية والإدارية للمراكز الثقافية .


وكانت وزارة الأوقاف، أطلقت مسابقة الخطيب المتميز بالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف وذلك في إطار رفع المستوى والثقافي والعلمي لأئمة وزارة الأوقاف.

وتعد مسابقة الخطيب المتميز من مسابقات الصفوة في وزارة الأوقاف وتمنح الوزارة من يجتاز تلك الاختبارات بجانب المميزات المالية مميزات أخرى لا تمنح لأي فئة أخرى في وزارة الأوقاف.



ويستفاد من يجتاز الاختبارات التي تقررها الوزارة في مسابقة الخطيب المتميز في قوافل الدعوة ، وقوافل شركات البترول، والبرامج والندوات الإعلامية والصحفية التي تقيمها الوزارة بالشراكة مع الجهات الإعلامية والصحفية والثقافية والتعليمية .



وبجانب الامتيازات السابقة خصصت الأوقاف جوائز مالية أخرى وهي :
عشرون ألف جنيه للفائز الأول على مستوى الجمهورية .

عشرة آلاف جنيه للفائز الثاني.

سبعة آلاف جنيه للفائز الثالث.

خمسة آلاف جنيه للفائز الرابع.

خمس جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة ثلاثة آلاف جنية.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية تداولت أخبار عن مسابقات جديدة لتعيين العمال ومقيمي الشعائر والأئمة بوزارة الأوقاف خاصة وأن الوزارة لم تعلن منذ مدة طويلة عن مسابقات جديدة وهو يدفع الكثير للبحث من وقت لآخر عن مسابقة للتعيين.



مسابقات الأوقاف 2021.. من جانبه، نبه الدكتور محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة على جميع مديري الإدارات الفرعية بضرورة توعية المواطنين بأنه لا يوجد اي تعيينات في الاوقاف إلا عن طريق المسابقات الرسمية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف.

وأكد أبو حطب، في تصريحات صحفية أن التقديم عن طريق الموقع في حالة الاعلان عن مسابقه وأن المديرية بجميع الادارات الفرعية غير مسؤله عن اي أشخاص يتحدثون أو يحصلون علي مبالغ ماليه بوهم المواطنين انهم يقومون بتعيينهم في حين انهم ينصبون عليهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements