رئيس التحرير
عصام كامل

المحافظات تعاون السكك الحديدية في غلق المزلقانات غير الشرعية

سكك حديد
سكك حديد
خاطبت الهيئة القومية للسكك الحديدية كافة المحافظات وشرطة النقل لمساعدة الهيئة فى تطبيق قرارات غلق المزلقانات غير الشرعية ومنع الركاب المخالفين للإجراءات الاحترازية من استقلال القطارات، وتطبيق الغرامات الفورية على من ينزع الكمامة اثناء استقلال القطارات.


من ناحية أخرى شددت الهيئة القومية للسكك الحديدية، اليوم الثلاثاء على استمرار خطط الطوارئ  وإجراءات تامين حركة القطارات على كافة الخطوط التابعة للهيئة لتامين حركة القطارات بسبب الامطار وحالة الطقس وبدء التشغيل الاحترازى.

وقامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بمخاطبة المحافظات اليوم للتاكيد على ضرورة التعاون مع الهيئة فى الرقابة على المزلقانات ،  لتامين نقل الركاب والطلاب  وخاصة مع توقعات الأرصاد الجوية بنشاط  للرياح والامطار وبدء حالة عدم استقرار الطقس  والشبورة المائية صباحا وأستمرار موجة الطقس المتقلب.

وشددت السكك الحديدية على ضرورة  غلق المزلقانات الغير شرعية والرقابة على المزلقانات الشرعية والمعابر على شريط السكك الحديدية.
وقامت السكك الحديدية بالتنسيق مع المحافظات ومع شرطة النقل لتامين حركة مسير القطارات والعمل على تقديم افضل  خدمة ممكنة للركاب على طوال السكك الحديدية.

وقامت السكك الحديدية بالتنسيق مع قطاعات  الهيئة لسرعة التعامل مع اعطال القطارات ومع الطوارئ فى المناطق المختلفة  لتقديم افضل خدمة للركاب على طوال السكك الحديدية.
 
من ناحية اخرى  قامت النقل بالتنسيق مع شرطة النقل لتامين رحلات مترو الانفاق على الخطوط الثلاث معه مراقبة التشغيل على مدار الساعة من خلال غرفة التحكم المركزى للمترو لتقديم خدمة مميزة للركاب وسرعة التعامل مع اى عطل للقطارات ان وجد اى اعطال
ومتوقع ان يسود البلاد طقس متقلب وشديد البرودة مع انتشار كثيف للشبورة المائية صباحا الامر الذى يعيق الروؤية الصباحية امام القطارات والسيارات ووسائل النقل.

من ناحية اخرى ارتفعت الاصابات اليومية بفيروس كورونا بين كافة المواطنين ، الامر الذى دفع السكك الحديدية ووسائل النقل باتخاذ اجراءات مشددة  لمنع  انتقال العدوى بين الركاب وتقديم افضل الخدمات لهم بشكل اكثر امان .

وتم التنسيق ايضا مع مستشفى المركز الطبى للسكك الحديدية لسرعة التعامل مع اى حالة مرضية من عمال السكك الحديدية  والشركات المملوكة لها.
الجريدة الرسمية