الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الكهرباء: تشغيل أول وحدتين غازيتين بمحطة بنى سويف نهاية نوفمبر

أخبار مصر
وزارة الكهرباء والطاقة

إسلام المصري


تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأعمال الانشائية والفنية لمحطة بنى سويف الجديدة بقدرات ٤٨٠٠ ميجاوات، وذلك بالتعاون مع شركة "سيمنس" الألمانية المنفذة والممولة للمشروع تمهيدًا لتشغليها مطلع ٢٠١٧.اضافة اعلان


أكد مصدر مسئول بالكهرباء في تصريح خاص لـ"فيتو"، أنه سيتم تشغيل أول وحدتين غازيتين بقدرات إجمالية ٨٠٠ ميجاوات بمحطة بني سويف الجديدة، نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أنه سيتم افتتاح هذه الوحدات بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وصحفيى الوزارة وعدد من مسئولي شركة سيمنس الألمانية وشركات القابضة لكهرباء مصر.

يذكر أن محطة بني سويف تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركائها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14 ألفا و400 ميجاوات، لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.

وتتكون المحطة من أربعة موديول، وكل موديول يتكون من تربينتين غازيتين قدرة كل منها 400 ميجاوات، وتربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات واثنين غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.

ويتم تنفيذ المشروع بنظام EPC +Finance وذلك لاختصار مدة التنفيذ ولتقليل التداخلات بين المقاولين وسرعة الانتهاء من المشروع.
ألبومات الصور

رئيس الحكومة والوزراء

الثلاثاء 19 يناير 2021 06:51 م

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

الأحد 28 يونيو 2020 07:03 م