Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة: إغلاق فندقين و6 مطاعم وعقاب 20 منشأة خالفت إجراءات كورونا

أخبار مصر عبدالفتاح-العاصي-1024x500
عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أصدرت وزارة السياحة والآثار قرارات بالغلق الإداري لفندقين، و٦ منشآت سياحية "مطاعم وكافتيريات" واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ٢٠ منشأة فندقية، وذلك لعدم التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وبمواعيد الغلق المقررة للمنشآت السياحية.


وأكد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، أن تلك القرارات تأتي في إطار الدور الرقابي لوزارة السياحة والآثار على المنشآت الفندقية والسياحية وضبط منظومة العمل السياحي.

التفتيش السري 
وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية أن الوزارة تقوم باستمرار بإيفاد لجان سرية للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية المختلفة للتأكد بصفة مستمرة من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية وبمواعيد الغلق المقررة لها.

وقرر المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على منح الأطقم الطبية وأسرهم بحد أقصى 3 أفراد مرافقين زيارة مجانية لجميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك خلال عام 2021 مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المتبعة بها.

ويأتي ذلك تقديرا للدور العظيم الذي تقدمه الأطقم الطبية للمجتمع وخاصة خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

إعفاء البازارات والكافيتريات 
يذكر أن المجلس الأعلى للآثار وافق على الإعفاء التام لمستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار من دفع القيمة الإيجارية عن شهري مارس وأبريل للعام الجاري.

وكان المجلس الأعلى للآثار قرر إعفاء مستأجري البازارات والكافيتريات من دفع القيمة الإيجارية عن أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس للعام الماضي، وتم مد هذا الإعفاء حتى نهاية شهر سبتمبر من نفس العام، ثم حتى نهاية شهر أكتوبر، ثم حتى نهاية شهر فبراير 2021. 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم الدعم اللازم للقطاع السياحي وللعاملين به ولا سيما في ظل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements