Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التعليم تعلن مواعيد عرض النماذج الاسترشادية لصفوف النقل على قناة مدرستنا

أخبار مصر وزارة-التربية-والتعليم
وزارة التربية والتعليم

سمر محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا".. تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦. 

إلغاء امتحانات شهر أبريل
ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإلغاء امتحانات شهر أبريل لطلاب صفوف النقل حتى تلك اللحظة مثلما يتم الترويج له وإشاعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وزارة التربية والتعليم
وأشارت "التربية والتعليم" إلى أن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي سوف تعقد كما تم الإعلان عنها منذ شهر ونصف في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ أبريل.

الامتحانات المجمعة 
وتعقد امتحانات صفوف النقل بنظام الامتحانات المجمعة أو الموحدة وهو عبارة عن ورقة واحدة، تحتوى على أسئلة خاصة بالمواد الأساسية التي يدرسها الطالب وهي (الرياضيات، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، العلوم). 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت الكتاب الدوري رقم 7 بتاريخ الأحد 14 مارس الجاري، بشأن مواعيد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب شهادة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2020 /2021. 
 
وأوضحت الوزارة في الكتاب الدوري: "تُعقد امتحانات مواد (التربية الدينية، التربية الفنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) لطلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى الإدارة التعليمية، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والمدارس الدولية (التربية الدينية فقط) في المواعيد المعلنة". 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت أن تكون امتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني شهرية خلال أشهر مارس وأبريل ومايو ونتيجة الطالب تحتسب على متوسط درجات الأشهر الثلاثة. 







Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements