رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد الجوية تكشف موعد عودة الشبورة مرة أخرى | فيديو

حالة الطقس خلال الأيام
حالة الطقس خلال الأيام المقبلة - أرشيفية
كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد عودة الشبورة المائية مرة أخرى، وحالة الطقس خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية الأسبوع، مشيرا إلى استمرار التقلبات الجوية وزيادة فرص سقوط الأمطار حتى مساء الأربعاء.


وأكد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن حالة الطقس يوم الخميس ستشهد حالة من الاستقرار بالتزامن مع عودة الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

كما أوضح شاهين أن حالة الطقس اليوم، ستشهد انخفاضا في الساعات الأخيرة من اليوم مثلما كانت في الصباح بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى إلى 10 على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، مع زيادة فرص سقوط الأمطار الخفيفة، والمتوسطة في مناطق شمال البلاد.



وأشار محمود شاهين، مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الكتل الهوائية القادمة خلال الفترة الأخيرة باردة؛ مما سيؤدي إلى تسجيل بين 18 إلى 17 في السواحل الشمالية، ومن 18 إلى 19 درجة، متابعا: "متوقع أن تصل الأمطار إلى القاهرة مساء الثلاثاء والأربعاء". 

كما توقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية نهارًا، والتى تضم: "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح"، وشديد البرودة ليلا على محافظات الصعيد "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان"، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلًا على القاهرة الوجه البحري.

 وتوقعت أيضًا سقوط أمطار خفيفة متوسطة على: "السلوم، مطروح، الإسكندرية، بلطيم، رشيد، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح" مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية ووسط سيناء.
الجريدة الرسمية