Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حبس معاون مباحث السلام ٣ سنوات بتهمة قتل شاب

حوادث 35076-محكمة-مصرية
صورة أرشيفية

نيرة عبد العزيز

قضت منذ قليل محكمة جنح مستأنف السلام بحبس معاون مباحث السلام ٣ سنوات مع الشغل والنفاذ في اتهامه بقتل شاب، وإصابة آخر، باستخدام سلاحه الميري.

وكشف المحامي محمد رشوان دفاع المجني عليه، سيف مسعد جمعة، ونادر محمد، أن محكمة أول درجة قضت بحبس المتهم سنة مع إيقاف التنفيذ، فتقدم أهل المجني عليه بطلب للمحامي العام الأول بضرورة الطعن على هذا الحكم وقام بالطعن على الدعوى المدنية ومن ثم وبفحص الأوراق قررت النيابة العامة الطعن وأحالت القضية إلى دائرة الاستئناف والتي تداولتها بالجلسات، لتقضي منذ قليل حضوريا بإلغاء حكم أول درجة وقضت حبس المتهم ٣ سنوات مع الشغل.

كانت قد شهدت منطقة «النهضة»، واقعة مقتل شاب على يد ضابط مباحث قسم شرطة السلام ثان، بـ«مقهى الحبايب» أثناء متابعته لمباراة الأهلي، وذلك عندما حاول معاون المباحث ضبط شخص يدعى «مقروصة» فاعترضه الأهالي، ومنعوه من ضبطه، فأخرج سلاحه الميري، وأطلق أعيرة نارية استقرت إحداها في صدر المجني عليه سيف مسعد، فتوفي وأصيب نادر محمد.

وفى سياق متصل أفادت تحقيقات نيابة دار السلام الجزئية أن خلافات مالية وراء مقتل شاب على يد عاطل بنطاق دائرة القسم.

وأضافت التحقيقات أن المجني عليه يعمل عامل زجاج، وأقرض المتهم مبلغا ماليا وعندما طالب المتهم به نشبت بينهم مشادة كلامية، قام على إثرها العاطل بطعن المجني عليه.

من جانبه اصطحبت النيابة المتهم بصحبة قوة أمنية إلى مكان الواقعة لإجراء المعاينة التصويرية وحتى يقوم المتهم بتمثيل الجريمة.

كما استدعت النيابة ذوي المجني عليه لسماع أقوالهم، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحديد عما إذا كان المتهم بمفرده أم يعاونه آخر في الجريمة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من المقدم وسام عطية رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة بين شخصين مما أسفر عن مقتل أحدهما بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة عامل زجاج بعدة طعنات متفرقة، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات والاستماع لأقوال شهود عيان تبين أن صديقة "عاطل" اقترض مبلغا من المجني عليه على أنه سوف يعيده في الموعد المتفق بينهما، لكنه لم يتمكن من سداد المبلغ في الميعاد المحدد.

وأضافت التحريات، أن المجني عليه ظل يطالب المتهم برد المبلغ لكنه دون استجابة، فقرر المتهم التخلص من الضحية بسبب كثرة مطالبته بسداد الأموال.

وأكدت التحريات، أنه مطالبة المجني عليه من المتهم برد المبالغ المالية نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة استل خلالها المتهم سلاحا أبيض من بين طياته ووجه عدة طعنات للمجني عليه فسقط على الأرض وسط بركة من الدماء مفارقا للحياة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم في أحد الأكمنة المعدة له، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة أمر بتحرير المحضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة لتتولى التحقيقات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements